Translate / ترجم المدونة الي لغة بلدك

بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء جميل

دعاء جميل
اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والأخرة

الجمعة، 3 أغسطس 2012

رسالة هامة جدأجداً لرئيس الجمهورية من شعب محافظة المنيا


رسالة هامة جداً من شعب المنيا لرئيس الجمهورية
الدكتور / محمد مرسي
بقلم الناصري والباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل محمد من محافظة المنيا مصر
أنا أوجه للدكتور مرسي رئيس الجمهورية هذه الرسالة والكلمة عن شعب المنيا علي مسئوليتي الشخصية , أنت يا دكتور مرسي مسئول عن الشعب المصري كراعي له ولمصالحة , وسوف تسأل عن كل أستغاثة آي وجهة لك من آي مظلوم تظلم لك ولم تسأل فيه , وأقول لك أتقي الله فينا يا أخي , حرام عليك اللي بتوعد بيه ومش بتنفذه , شبعنا من وعودك التي لا تنفذ منها شيء .
شبعنا من المنافقين الذين يهللون ورائك .
يا دكتور مرسي أنا عرفت أنك ناوي تصلي في محافظة المنيا يوم الجمعة القادمة , يا دكتور مرسي أحنا مش عوزينك في المنيا وبنرفض حضورك , وأوع تفكر الأخوان في المنيا هيخوفونا .
وأقول لك بصراحة هيه ده طباع الأخوان الجدد , أنتم لستوا الأخوان الذين أسسهم وبناهم الأمام العظيم حسن البنا , أنتم أخوان جدد , لا تعرفون إلا مصالحكم وثفقاتكم التي تفعلونها في الخفاء والعلن .
يا دكتور مرسي مصر دولة مدنية وهتظل مدنية رغم أنف آي أحد يريد تحويلها الي دولة أخون مسلمين .
يا دكتور مرسي قول الي جماعتك المحترمة جماعة الأخوان المسلمين كفاية لعب بأسم الدين والإسلام لان الإسلام ودين بريئون منهم .
يا دكتور مرسي يا رئيس مصر الشعب المصري تعبان ومحبط والحالة زفت وقطران وإحنا زهقنا من الوعود اللي علي الفاضي والماليان , ومفيش شيء منها بيتحقق , ليس بالأماني تحل المشاكل ولكن بالكفاح , وبأن تحس بشعبك وشعبك يحس بك تكون متواصل معنا كشعب وتعيش معنا همومنا ومشاكلنا وتحاول تحلها لينا أنت مسئولا عن رعية سوف تسأل عليها يوم الدين أما رب العالمين , ماذا سوف تقول لله عز وجل أن تسأل عنا ويكون مظلوم شكاك لرب العباد لما ظلم وأتظلم لك ولم تنصفه ولم تغيثه ولم ترجع له حقه , المسئولية كبير بجد , ولو مش قادر عليها أدرك مكان لحد يقدر يشيل هذه المسئولية والحمل يا دكتور محمد مرسي.
يا دكتور مرسي بدلاً ممن مبادرتك لحملة النظافة , كنت أعمل مبادرة لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل لهم أو مبادة لحل مشاكل وهموم الناس او مبادرة لاسترشاد المياه والكهرباء علشان الأزمة اللي أحنا فيها , خلاص كملناه كله ما بقش فيه اللي النظافة .
وإذا كنت من الأخوان أصلاً فأكيد أنك تعلم أن الأخوان المسلمون الجدد لديهم من القدرات أنهم يحلوا أزمة البطالة في مصر بالكامل .
وأزمات ومشاكل أخري كثيرة يقدروا يحلوها الأخوان بس لو بطلوا يتصارعوا علي السلطة والمناصب القيادية وغيرها , أيو صحيح أنتم أتحرمتوا كثير واضطهدوا كثير , بس ده المفروض يدفعكم للأمام لتحسوا بالشعب المصري وتهتموا بيه علشان نفضل كشعب مصرين عليكم وعلي وجودكم في السلطة وتحققوا أماليكم في الحفاظ علي السلطة فترة أطول بدلاً من أن تنكشفوا أمام الشعب المصري بسرعة بأنكم لا تسعون ألا وراء مصالحكم الشخصية كجماعة وليس مصالح مصر كدولة والشعب المصري بأكمله , أحسبوها صح يا أخون .
يا دكتور مرسي بدلاً من حضور سعدك الي الصلاة كل جمعة في محافظة جديدة من محافظات مصر , الدور جاء علي محافظة المنيا الذي سوف تحضر لها يوم الجمعة القادمة لتصلي بها , واللي نويت تصلي الجمعة القادمة في أحدي مساجدها الكبري مسجد صلاح الدين بالأخصاص بمدينة المنيا , حل مشاكل الشعب المصري ومشاكل شعب المنيا وده هيكون أحسن لهم من أن تصلي معاهم وبيهم وهمه مش حسين بأنك حققت لهم آي عدالة اجتماعية او عدل أو آي شيء في صالحهم .
وبعدن قول للإخوان المسلمين والسلفيين الذين عمالين بطال علي عمال يشعروا فيك وفي صالتك مع الناس وفي إمامتك للمصلين وذلك علي منابر الجوامع وفي ندوات يقيمونا من أجل نشر أخبار صلاتك مع الناس وبالناس كأمام لهم , قول لهم عيب كده الدين مش محتاج أن يثبت ويشهر في المساجد , قول لهم المساجد أتعملت لصلاة والعبادة والتعلم للدين وليس للشهرة ومدح أحد , قول لهم في حاجات كثيرة ناقص الشعب المصري أهم من ذلك .
يا دكتور مرسي الرئيس الزعيم الراحل جمال عبد الناصر رفض مصل دواء الحصبة والوباء أن يعطيه لأبنته والذي أحضره له السفير الأمريكي كهدية من أمريكا لأبنت الرئيس التي كانت أصيبت بالوباء والحصبة وكسر الزجاجة التي بها المصل لما عرف من مدير مكتبه سامي شرف أن المصل ده مش موجود في مصر وأن ثمنه باهظ وأن مش آي حد يقدر يحصل عليه ............. وقال لسامي شرف لما أقدر أوفره لكل المصرين والأطفال في مصر تبقي بنته تأخذ منه .
وكان يا دكتور مرسي بيستقبل شكاوي المواطنين وتعرض عليه بنفسه وكان بقوم علي الفور بحلها لهم وكان بيستقبل المواطنين عندما يكون وقت يسمح بذلك , مش عن طريق مناديب ومساعدين .
هو ده العدل , هوه ده الراجل الصح اللي بيحس بهموم بلده وشعبه وناسه وهوه ده الزعيم الرحل عن دنيانا والعيش في قلوبنا هوه ده الزعيم والبطل هوه ده زعيم مصر والمتين العربية والإسلامية وزعم دول أفريقا هوه ده جمال عبد الناصر الذي يعشق الشعب المصري حتي الآن .
أحنا عارفين أن الأخوان بيكرهوا الزعيم عبد الناصر وبيعتبروه عدواه حتي بعد وفاته وبكره آي حد يجيب في سرته .
بس أحنا عوزينك يا رئيس تكون مثله في إحساسه بالشعب المصري , تصل عند الشعب المصري من أفعالك وليس أقوالك فقط الي درجة الحب الذي وصل إليها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر , يا دكتور مرسي الشعب المصري كله جروح , طيب جروح شعبك وحسسه بالأمن والأمان والعدل والعدالة الأجتماعية , ليس الأمن من خلال الشرطة وحفظها لأمن المواطنين , الأمن كلمة أكبر من ذلك الأمن أن يحس المواطن بالعدل والمساواة وأن مفيش حد أحسن من حد وأن كل سواسية في الحقوق والواجبات , الأمن أن يحس الشعب بأنه يستطيع أن يأخذ حقوقه من آي شخص لو ظلم أحد من أفراده , الأمن بأن يحس الشعب المصري بأن رئيسهم يحس بهم وبهمومهم ويحس بمشاكلهم وعايش معهم وبيحاول أن يبذل قصار جهده لخدمتهم وحل مشاكلهم والتخفيف من معاناتهم .
إذا استطعت أن تصل لذلك فسوف تلقي من جميع الشعب المصري أنه معك وأمامك وخلفك يساندك ويكد معك ويكافح معك ونحت رأيتك من أجل أن نقوم جميعاً ببناء وتعمير ونهضة مصرنا الحبيبة الغالية وأن نجعلها في صدارة العالم وأن نجعلها تستعيد مكانتها التي محيت في أكثر من ثلاثون عام مضت .
يا رب رسالتي تكون وصلت ومش يا دكتور مرسي اللي بستغيثوا بيه أكثر من 100 مرة لا يسأل فيهم , يا دكتور مرسي أحنا أستغثنا بكي أكثر من ألف مرة في أكثر من موضوع وشكوي وجميعها مؤيدة بالمستندات الدالة علي صدق كلام أصحاب هذه الشكاوي وأرجوك أن تقرأها بنفسك علي مواقع الأنترنت ولو خمسة دقائق من وقت سيادتك .
ومع ذلك لم يسأل فينا أحد من عندك أو من آي جهة مسئولة عن هذه الشكاوي وكننا ننادي في ملطا وحد سأل في أصحاب هذه الشكاوي والاستغاثات وكأنهم مش مصرين وكأنهم من دولة ثانية .
فلماذا كده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل غلطنا أننا لجانا لكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أمال نلجئ لمينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لليهود واللي للأمريكان وللي نولع في أنفسنا من أجل أن تحس بنا ويكون صوتنا مسموع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخي الكريم ارحم وحس بنا ده أنت أول من ذاق الظلم والاضطهاد في العهد السابق وسجنت واعتقلت ....... يعني عارف يعني أيه ظلم ويعني أيه أنسان يظلم ومقدرش يأخذ حقه ويبات مظلوم ومقهور سواء كان شاب أو كبير السن ..........
يا أخي زى ما ربنا أعطاك حقك من بعد الظلم والقهر ومن بعد سجين ومعتقل أصبحت رئيس جمهورية بأصواتنا نحن المصرين حس بينا وبهمومنا وبالظلم الواقع علينا .
ده المثل بيقول .......... من ذق طعم الظلم يوماً لا يمكن أن يظلم أو أن يجعل أنسان يبيت وهو مظلوم ........
سيدنا أمير المؤمنين الفاروق عمر أبن الخطاب يا من تريدون أن تكون مصر أمارة وخلافة إسلامية قال (( أني وليت عليكم ولست بخيراً منكم فأن رأيتموني علي حق فساندوني وأن رأيتموني علي باطل فقوموني )) وقال أيضاً لعمرو بن العاص فيما معناه (( أتعيشون في رخاء وكدنا في المدينة هنا نموت جوعاً وجفافاً من القحط والجفاف أهذا هو الإسلام الذي تعلمته يا عمرو )) بمعني لا يجوز أن تكون في أمارة أسلامية في رخاء ولا تساعد أمارة أخري فيها قحط وجوع وجفاف وبالأخص عاصمة الخلافة الأسلامية المدينة ., وكان ذلك في أزمة الجفاف في شبة جزيرة العرب وكان سيدنا عمر أمير المؤمنين يعيش في بيت من طين ومسقوف من جريد وزعف النخل ويقضي أغلب ومعظم وقته بمسجد المدينة ليحل مشاكل هامة الناس في عامة الأمارات والبلدان الأسلامية وفي هذه الأزمة التي مرت بشبه الجزيرة العربية كان لا يأكل إلا أقل من جميع أهل المدينة حتي ضعف جسمه وهزل  وهذا عمر بن الخطاب الذي يخافه العامة ويخشاه الجميع يهزل جسده من قل الأكل رحمة وتقشف منه وإحساس بهموم ومشاكل أهل الجزيرة والعرب والمسلمين الذي هو أميرهم وخليفتهم ,ولم يقل الله نفسي , وقال أنا واحد منهم بل وأقلهم وأنا مسئول عن رعية سوف أسئل عنها يوم القيام من رب العباد , ولما قام به سيدنا عمر أكرمه الله عز وجل وجاء بالفرج من عنده وأيضاً طاعة الولاة الذين أرسلوا من كل الأمارات التي لم يحل بها الجفاف والقحط والجوع مؤن الي المدينة والي الجزيرة العربية حتي رفع الله الجفاف والقحط , هذا هو عمر هذا هو الفاروق هذا هو العادل والذي طبع العدل علي نفسه وساوي نفسه مع باقي المسلمين وأهل الجزيرة العربية ولم يميز نفسه عنهم في أزمة القحط والجفاف .
هذا هو خليفة المسلمين وأمير المؤمنين  الفاروق عمر بن الخطاب هذا هو الإسلام في نصرت الضعفاء والمظلومين , والعدل والمساواة والعدالة الأجتماعية .
ألا تهتدي به يا دكتور مرسي وتحس بأوجاع وهموم شكاوي الناس التي سوف تسأل عنهم يوم القيامة من رب العباد من رب السموات والأرض وما بينهم .
ألا تعمل بما أمر بيه الله تعالي من العدل والمساواة بين الناس ورفع الظلم عن المظلومين ........ أمال شعاركم في الأنتخابات أنصر أخك المسلم والدين والأسلام هو الحل .
أين نصرتنا نحن المواطنون المظلومون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين رفع الظلم عنا يا رئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين نصرة الأخوة الأقباط في تشغيل الخبز الذي سوف يخدمهم في توفير رغيف العيش لهم , ألم يوصينا سيدنا رسول الله عليهم " صلي الله عليه وسلم " كما أمره الله تعالي بحسن معاملتهم , أما نتعلم من سيدنا عمر بن الخطاب الذي نصر أبن المسيحي علي أبن الأشرفين أبن عمرو أبن العاص ورد له حقه من أبن عمرو.
ألا نتعلم من سيدنا رسول الله عز وجل ومن الصحابة الفاضل ومن الخلفاء الراشدين .....
أين أنت منا نحن الشعب المصري يا دكتور مرسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أغرك غرور الكرسي وفرحة رئاسة الجمهورية ونسيت أو تناسيت هموم وقضايا الشعب المصري والمصرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يا دكتور مرسي نسيت أن اللي نجحك في انتخابات الرئاسة هم الشعب المصري واللي منهم من يستغيث بك الآن ولا تسأل فيهم .
أم نسيت أنك نجحت بأقل من ربع من لهم حق التصويت في مصر .
أم بتعاقب الناس علشان في ناس لم تعطيك صوتها , ولا ترغب فيك كرئيس للجمهورية .
الشعب المصري مايستهلش منك أنك تعمل فيهم كده وأنك تعامله كده وانك لا تهتم باستغاثات أفراد الشعب المصري .
أنت بتحل مشاكل الموظفين والعاملين والعمال اللي بيعتصموا .
ديب الشباب العاطل واللي فيهم ناس تخطت الأربعين من عمرها أمتي هتفكر فيهم , وألا دول مش محسبين في حساباتك أصلاً , زي معاشوا علي الهامش طوال ما يزيد من خمسين عام من عهد السادات حتي الآن , يا أخونا حرام عليكم أن اللي متعين يطلب زيادات ومساواة برئاسهم , والسباب العاطل مش لقي شغل .
أزمة البطالة أمتي هتفكر فيها , أمتي يا رئيس هتحس بينا كشباب عاطل مش لقي شغل وجالس وعالة علي غيره , أرحمنا بقي وحث بينا , أنت وجميع اللي بيشتغل ما يثروش أعصابنا كل يوم بمظاهرة واعتصام واحتجاج .
لاننا لو فاض بينا الكيل وخلاص علي وشك الفيض والانفجار مش هيعرف حد يلم هذا البركان مرة أخري والبلد ساعدها هتولع , حرام عليكم حسوا بالبلدي كده بالعوطلية اللي مش لقين شغل .
لو مش قادر علي تحمل المسئولية التي كلفك بها الشعب المصري والذي أنا واحد من هذا الشعب أترك مكانك أفضل من أن تعذبنا معك كده .
** نحن شعب المنيا نرفض حضورك للمحافظة المنيا ونرفض أن تصلي معنا .......... مش عوزينك مش عاوزين زيارتك للمنيا إلا لما تحل مشاكل أهل المنيا هذه المحافظة التي مستمر التعتيم عليها حتي الآن من الجميع وكأننا لسنا بشر أو بنأدمين أو مواطنين مصرين .
مرة يجي محافظ ملعون أسم احمد ضياء الدين يمص في دمني ويدفعنا أدوات وفرده , وفي الثورة يقول لحسني مبارك أطمئن كل تمام في المنيا وأنا حاكمها من حديد ونار وكأننا لم نثور في 25 يناير والله المنيا كانت أولي المحافظة التي اندلعت فيها الثورة وأنت والأخوان اللي مغرقين المنيا عرفين كده كويس , ومرة يأتي محافظة محترم أسمه سمير سلام لكن كان عيبه أن أيده مرتعشة وكان لا يستطيع أن يأخذا قرار بسهولة , لكن كان محترم نوعاً ما عن غيره , ثم تأتوا بمحافظ من فلول النظام وهو اللواء الروبي يعذب فينا وكأنه لسه في الخدمة في الداخلية وعامل له مخبرين في كل مكان ذي ما كان بيعمل وهو للواء في الأنتربول أرحمونا شويه أحنا زهقنا ومش ده الوضع اللي من المفروض ان تكون علية محافظة المنيا عروس صعيد مصر .
أحنا عوزين محافظ من المنيا يحكم المنيا علشان يعرف مشاكلها ويعيشها مع أهل المنيا ويساعد في حلها , أحنا عوزين محافظ منا مصري بجد يحس بينا وبمشاكلنا ويحلها معانا مش يعذب ويقرف فينا .
أحنا خلاص الكال فاض بينا وأعوي وانتبهوا جيداً لما محافظة ذي المنيا بالذات يفيض بها الكيل , مش كويس ده علي مصر يا سيادة الرئيس مرسي .
وألا أنتم عوزين مصر الأخري تطالب بالتقسيم مثل السودان ويبقي فيه شمال مصر وجنوب مصر , والكلاب اللي بره تفرح فينا وتنتهز الفرصة المتربصين بمصر مثال أمريكا وغيرها وبسرعة تتدخل وتقول ده حرية شعب يريد الانفصال ذي ما حصل مع غيرنا , فوقوا بقي قبل فوات الأوان , أحنا عوزين نحارب مشروع الشرق الأوسط الجديد مش نكون جزء منه وفيه .
أحنا مش هنفضل علي طول خاضعين في محافظة المنيا للواءات تحضروهم مخصوص من الشرطة يذهقوا الناس في عشتها ويحرقوا في دمنا ويمصوا دمائنا , مش هنفضل ساكتين , كفايا يا دكتور مرسي حس بالمنياوية والمنيا اللي أعطت لك أعلا نسبة أصوات في محافظات الصعيد في انتخابات الرئاسة .
هيه ده مكافأتك للمنيا وللشعب المنيا , غير محافظ المنيا يا دكتور مرسي قبل ما تحصل مصائب وكوارث في المنيا لا تحمد عقبها .
مش عوزينك إلا لما تغير الجبار المفتري اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا هذا اللي فاكر نفسه في تكية أبوه , وبيتصرف في المنيا كأنها عزبة ورثها , ويعمل فيها ما بدالة .
طفح الكيل بنا يا دكتور مرسي يا رئيس الجمهورية ونريد أن تعزل هذا الرجل الظالم المغرور الذي لا مله له ولا دين محافظ المنيا المغرور الظالم المفتري , وحسبي الله ونعم الوكيل في هذا المحافظ السيئ الذي أثقل علينا الهموم والمشاكل وأبسط شيء أقرء جزء بسيط من تصريحاته علي مواقع وجرائد علي الأنترنت وموقع المحافظة إليك يا سيادة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي جزء بسيط خالص من تصريحات محافظة المنيا المستفذه :-
الروبي: قطع الكهرباء عن قرى المنيا تدريجيًا لتخفيف الأحمال

اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا
7/28/2012 1:07:00 PM
المنيا ــ أمير الراوي :
أعلن اللواء سراج الدين الروبي، محافظ المنيا، أن عملية تخفيف الأحمال الكهربائية أصبحت واقعاً لا مفر منه، وتنظيماً لهذه الأحمال فقد تقرر أن يكون التخفيف تدريجياً على القرى التي سيتم التخفيف عليها وألا تتجاوز فترة الانقطاع ساعتين على الأكثر.
وأوضح، في اجتماع موسع مع عدد من  القيادات المحافظة،  أن عملية التخفيف على جميع القرى ولا يجوز أن تشمل المدن لوجود مرافق حيوية يستحيل التخفيف عنها مثل المستشفيات التي تجرى عمليات جراحية وشرطة النجدة لاستقبال الحوادث والإسعاف التي تتطلب التحرك السريع لمواجهة الطوارئ ومطافيء المدن والمخابز التي تقدم الخبز للمواطنين.
وأضاف أن بعض حوادث الانقطاع تختلف تماماً بمضمونها عن التخفيف للأحمال فهذا الانقطاع يكون لأسباب طارئة ولا يدخل ضمنة التخفيف وأن جميع المخابز ومحطات البنزين بالمدن بمنأى تماماً عن أن تكون عرضة لتخفيف الأحمال.
وأوضح انه  لا علاقة مطلقا بين تخفيف الأحمال وما يدعيه البعض من أنها تكون السبب في تعطل طلمبات المياه المخصصة للشرب أو محطات المجارى أو محطات الري البعيدة تماما عن أن تكون محلا لتخفيف تلك الأحمال.
وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة ظروف المواطنين فى ألا يكون هناك تخفيف أحمال عن قرى بأكملها لساعات طويلة وأنه يجب أن يتم توزيع التخفيف على الجميع بعدالة كاملة  وأن مشكلة تخفيف الأحمال لا تعانى منها محافظة المنيا فقط وإنما جميع محافظات الجمهورية .
وتمنى محافظ المنيا أن تنتهى مشكلة تخفيف الأحمال قريباً إذا ما دخلت إلى الخدمة المحطات الكهربائية التي تم الانتهاء منها وتم تجربتها ، وتبلغ مقدار الكمية المنتجة منها قرابة 2400 ميجا وات، ولم يتبق على لتشغيلها سوى مجرد تركيب بعض الأبراج التي يقف حائلاً أمامها بعض المواطنين .
وطالب جميع المواطنين مستهلكي الكهرباء بضرورة بترشيد استهلاكها حتى لا نفاجأ بأي وقت بزيادة الأحمال وسيقتضى بالضرورة الاتجاه نحو التخفيف اضطراراً وهو ما نأمل ألا نتجه إليه بهذا الظروف الاستثنائية.
وناشد المحافظ الجميع بالتكاتف من أجل المرور من هذه الظروف الصعبة وألا نستجيب لأى دعوة إلى وقفات احتجاجية أو منع أداء مسئولي الكهرباء لمسئولياتهم لمجرد تخفيف الأحمال بأي منطقة .
**** وتعليقي عليه :-
يعني كدا كدا هنقطع الكهرباء ويجب أن يستحمل شعب المنيا ذلك غصب عن عين الشعب ده واحد .
أما أثنين فهو سؤال للمحافظ ولوكيل وزارة الكهرباء وكبار المسئولين بمحافظة المنيا .
هل يا بيه يا سيادة المحافظ يتم قطع التيار الكهربائي عنك أنت الأخر وعن فلتك في المنيا الجديدة اللي مساحتها تعدي العشرة أفدنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .
ونفس السؤال موجة لجميع المسئولين والكبار في محافظة المنيا هل يتم قطع الكهرباء عنكم أنت مثلما يحدث مع جميع شعب محافظة المنيا ومع جميع الشعب المصري في كل المحافظات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ونفس السؤال لسيادة الدكتور مرسي هل يقطع عنك الكهرباء بعد أن أصبحت رئيساً للجمهورية كبقية الشعب المصري أم لا لتخفيف الأحمال ألست من الشعب المصري ؟؟؟؟؟؟
وقبل أن نوضح الإجابة فهذه الأسئلة لان العدل والعدالة الاجتماعية والمساواة أن يجب كما يقطع الكهرباء عن الشعب المصري فتقطع أيضاً عن الرئيس ومحافظ المنيا وجميع المسئولين لكي يحثوا ويعانوا مما يعاني منه الشعب المصري كنوع من المساواة والعدل وأن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات .
وعلي فكرة سيادة المحافظ كاذب لأنها ليس ساعتين الذين ينقطع فيهم التيار الكهربائي ولكن ده في مناطق وقري يقطع عنها الكهرباء أكثرة من 14 ساعة في اليوم وفي مناطق يقطع يوم كامل ويوم تستغل آي يوم ويوم وقد قدمنا لسيادتك يا سيادة محافظ المنيا ويا وزير الكهرباء استغاثات ولم تحل المشكلة وكان ده ردك ان سياسة الأمر الواقع اللي لابد نعيشه .
وكمان يا دكتور مرسي سعدك أمرت بتشغيل محطتين كهرباء جدد للحد من الأزمة في أنقطاع التيار الكهربائي وهذا خبر تم نشره وأذاعته علي جميع القنوات والصحف , وده شيء عظيم بس.....
لكن سعدك لم تحدد هذين المحطتين موجدين فعلاً وهتأمر بتشغيلهم , واللي لسه سوف يتم بنائهم وتجهيزهم للعمل , يعني بعد كام سنة هتتحل هذه المشكلة .
وكمان لم توضح المحطتين دواة هيولدوا طاقة مننين من المياه ولا من طاقة الرياح وألا من الطاقة النووية , لازم نفهم , لان لو من المياه يبقي كلام فشنك لان يوجد أزمة مياه في مصر والكل يعلم ذلك وحاسس بيها من أنقطاع المياه اللي بدء بالزرع ثم بالشعب , وأن كانت من الرياح أو الطاقة النووية يبيقي معانا كام سنة كمان , الله يعطيكم طولت العمر وتلحقوا تشفهم وهمه شغالين .
يا بشر لزم اللي يصرح بشي للشعب يشرح له عن طريقة تنفيذ الشيء ده , مش كلام وخلاص , علشان نهدئ به الشعب .
يا بشر كافنا كذب علي الشعب وقولوا لهم الحقيقة كاملة الأزمة اللي بتمر بيها مصر في المياه والكهرباء وخلينا صرحا مع بعض وخلينا نواجه مشاكلنا بطريقة عملية ونقول للشعب أن مصر بتمر بأزمة في مياه الشرب والكهرباء القادمة من السد العالي بسب ضعف نسبة المياه وقلة حصة مصر وبسبب الانفلات في بناء السدود في جنوب أفريقا وأديس أبابا وأثيوبيا في العهد السابق عهد الفاشي والفاسد حسني مبارك اللي باع مصر وأخيراً المصيبة اللي عملتها جنوب السودان في العهد الجديد للجمهورية الثانية المصرية بتعاقد  جنوب السودان علي بناء سد جديد في جنوب السودان مع إسرائيل وأنها سوف تصدر جنوب السودان مياه النيل لإسرائيل , واللي عاوز يعرف أكثر يدخل علي موقع جوجل ويبحث في الموضوع ده , وأنا سوف أذكر لكم في أحدي مقالتي بالتفصيل بصور المستندات أيه هوه موضوع مياه النيل وأزمة مصر القادمة والتي بدأت بشائرها تظهر لنا من الآن , وطبعاً طلما المياه بها أزمة لابد من الكهرباء أن يكون بها هي الأخري أزمة وهلما جر .
بص وشوف قال أيه سيادة في تصريحاته المستفذه لأكثر من موقع وجريدة واللي بيهللوا له عليها عن حصة الدقيق الدعم للمحافظة :-
كميات إضافية من الدقيق بمناسبة شهر رمضان المبارك بالمنيا
25
يوليو
2012
04:02 PM
أعلن اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا أن تم دعم المحافظة بكميات الدقيق المدعم بلغت 38 الف و153 طن دقيق بزيادة قدرها 17 الف و290طن عن حصة المحافظة الاساسية والتى تقدر 20 الف و866 طن وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك وتلبية احتياجات المواطنين من الخبز.
جاء ذلك عقب قيام محافظ المنيا قد أجرى أتصالاً بالسيد الوزير جودة عبد الخالق وزير التموين من أجل توافر الدقيق المدعم فى محافظة المنيا ، وبالفعل قد أستجاب السيد وزير التموين فوراً لطلب اللواء المحافظ وتم إستلام أكثر بكثير من حصة المحافظة المقررة .
وأوضح المحافظ انه تم توزيع كميات الدقيق كالاتى حيث بلغت بمركز العدوة 1147وفى مركز مغاغة2392 وفى مركز بنى مزار9521 وفى مركز مطاى1512 وفى مركز سمالوط 4954 وفى مركز المنيا8592 وفى مركز أبوقرقاص 3370 وفى مركز ملوى4985 وفى مركز ديرمواس 1680 وقد قام اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا بالإشراف بنفسه على توزيع الدقيق المدعم إلى المخابز والتأكد من وصوله إلى كافة مخابز المحافظة .
واهاب المحافظ بكل السادة المواطنين بالتقدم بالإبلاغ عن أى حالة مخالفة فى أى مخبز حتى نستطيع أن نقضى نهائياً على أى شائبة من شأنها أن تعكر صفو خطة التنمية فى محافظة المنيا .
وعلي موقع أخر قال سيادته الأتي :-
زيادة حصة المنيا من الدقيق المدعم ومطالب بإدراج كشوف الإنتظار بالوحدات المحليه إلي المخابز
27-07-2012 - 3:02 PM
بعد وقت قصير من إعلان محافظ المنيا عن زيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم من 20 الف طن الي 38 الف طن بزيادة 17 الف طن.
طالب المئات من المواطنيين المدرجه اسمائهم في كشوف الانتظار بالوحدة المحليه باسناد اسمائهم الي المخابز حتي يتمكنوا من الحصول علي اول رغيف خبز مدعم منذ الاعلان عن مشروع فصل الانتاج عن التوزيع حيث تضم تلك الكشوف عشرات الاسماء بمختلف ارجاء المحافظة حتي اصبح حلم هذا المواطن هو الحصول علي رغيف مدعم مثل باقي الموانيين ولا يضطر الي اللجوء للخبز الفاخر.
في الوقت طالب اصحاب الاشتراكات التي لا تتجاوز 10 ارغفه فقط في اليوم مهما كان عدد افراد الاسرة المحافظ بزيادة نصيب الفرد حتي يتمكن من الحصول علي 40 رغيف هو واسرة يوما علي الاقلواضافوا الي ضورة النظر في الكشوف الاساسيه التي يتم تزيع الخبز عليهم وتنقيتها الامر الذي سوف يعمل علي توفير كميات كبيرة من الخبز يمكن اضافة اشخاص جديدة عليها بسبب فساد السياسه التي اتبعت من كوسه ومحسوبيه في كتابه الاسماء.
كان اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا قد اعلن امس أنه تم دعم المحافظة بكميات الدقيق المدعم بلغت 38 ألف و153 طن دقيق بزيادة قدرها 17 ألف و290طن عن حصة المحافظة الأساسية والتى تقدر 20 ألف و866 طن وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك وتلبية احتياجات المواطنين من الخبز مشيرا انه تم استلام أكثر بكثير من حصة المحافظة المقررة .
واوضح لمحافظ انه تم توزيع الكميات علي مراكز المحافظة لمختلفة حيث بلغت بمركز العدوة 1147وفى مركز مغاغة2392 وفى مركز بنى مزار9521 وفى مركز مطاى1512 وفى مركز سمالوط 4954 وفى مركز المنيا8592 وفى مركز أبوقرقاص 3370 وفى مركز ملوى4985 وفى مركز ديرمواس 1680.
Share
يا ساده ويا يا سيادة الرئيس أقرءوا مني التالي لكي تعلموا فساد محافظ المنيا الحالي وسوء اتخاذه للقرارات :-
البيه محافظة المنيا الحالي / اللواء الروبي بتصرف في حصة دقيق المحافظة كأنها منحة منه الي شعب المنيا والي المخابز القديمة التي لديها حصة لا تستطيع أن تخبزها بالكامل .
ويحرم مناطق وقري وعزب محرومة أصلاً من رغيف العيش ومفهاش مخابز شغالة .
وبدل ما يشغل عدد 72 مخبز الموزعين في المناطق المحرومة والتي محتاجة فعلاً للرغيف عيش , والذي سوف أرفق صور المستندات الدالة علي ذلك مع هذه المقالة والرسالة , والزيادة هذه لحصة المحافظة من الدقيق المدعم التي طلبها أصلا ليس هو بل هو محافظ المنيا السابق له / سمير سلام فهو الرجل الذي كان يحث نوعا ما بهموم المواطنين ولذلك طلب زيادة حصة المحافظة لتشغيل هذه المخابز الجديدة لسد العجز في رغيف العيش وتم الموافقة عليها في عهد هذا المحافظ / الروبي يعني مش هوه الي طلب الزيادة وجاء بها الي المنيا ده سمير سلام , وكانت مطلوبة الزيادة لكي يتم تشغيل المخابز الجديدة , مش توزع كزيادة علي المخابز القديمة كما فعل المحافظة / الروبي , وده لان منذ عدد أشهر جاءت حصة دقيق للمنيا من وزارة التموين وتم توزيعها كزيادة للمخابز , فهل من العدالة في اقل من سنة توزع عدد اثنين زيادة علي المخابز القديمة ومن حصص جاءت لتشغيل مخابز جديدة لسد احتياجات المواطنين بالمنيا ؟؟؟
وللعلم والإحاطة :- أن هذه المخابز الجديدة التي حرمها محافظ المنيا من حقها رغم أنها تم معاينتها أكثر من مرة من قبل لجان المحافظة والتموين وبالتصوير وجاهزة علي التشغيل.
 ثم قام سيادة محافظ المني الروبي وبتوزيع حصة المحافظة بمزاجه وبطريقة خاطئة كزيادات لكل مخبز شغال بقيمة شوال أو أثنين أو نصف شوال , والمناطق المحرومة أصلاً والتي لا يحصل المواطنين فيها علي العيش المدعم مش مهم مهمة مش بشر ولا بنأدمين بمعني أصح ( تولع المناطق المحرومة من رغيف العيش ) .
هل هذا عدل يا رئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟؟
لا يوجد رقابة علي هذه المحافظة وعلي هذا المحافظ العين ؟؟؟؟؟؟؟
لا يوجد من يوقف عند حده ويحقق العدالة في أهم سلعة يحتاجها الشعب المنياوي وهي رغيف العيش ؟؟؟؟
إلا تستحق المناطق المحرومة والتي بها مخابز جديدة وتم معاينتها من جميع الجهات وجميع هذه الجهات أقرت أحقيتها واحتياجها للتشغيل لسد احتياجات المواطنين من رغيف العيش وبعد كل ذلك تحرم ألا تسحق التشغيل يا رئيس الجمهورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الي متي يظل الشعب المنياوي يأتي أليه محافظين جبارين وغير شاعرين بهموم ومشاكل المواطنين والشعب المنياوي ؟؟؟
يا سيادة رئيس الجمهورية , ويا سيادة رئيس الوزراء ويا أيتها الحكومة الجديدة حسوا بهموم الناس والشعب المصري وحسوا بهموم ومشاكل شعب المنيا الذي هو جزء من الشعب المصري .
المنيا بها مشاكل عدة وهامة وحيوية منها علي سبيل المثال وليس الحصر يا ساده التالي :-
1-     مشاكل رغيف العيش والمشروع الفاشل اللي عملته المحافظة مشروع الخبز ومجلس إدارته الفاشل .
2-     رئاسة المحافظ لكل مشروعات المحافظة للحصول علي مكافآت ليس له حق فيها مثال لهذه المشروعات وليس حصر لها لكي تعلم كم المكافآت التي يحصل عليها المحافظ فوق راتبه بدون وجه حق وتعتبر تربح :- " مشروع الخبز – مشروع المحاجر – مشروعات التنمية " الدواجن – التسمين - ...الخ " مشروع توزيع البوتاجاز والغاز ......... " .
هل هذا عدل أن يرأس المحافظ جميع مجالس إدارة هذه المشروعات ويحصل منها علي مكافآت ليست حق له ؟؟؟
أليس ذلك تربح من وراء وظيفته كمحافظ لمحافظة المنيا ؟؟؟
أليس حرام عليه أن يحصل من هذه المشروعات علي ما يزيد من ثلاثة ملاين جنية شهرياً ويوجد شباب عاطل ليس لديه عمل ؟؟؟
أليست هذه الأموال أولي أن نعين بها شباب , وهذا ليس عيب المحافظ الحالي بل أن قدم الي المحافظة وجد المحافظ السابق الملعون أحمد ضياء الدين مجهز له كل حاجة .
مش حرام مص دماء شعب المنيا ومص ونهب أموال من كل محافظة يستلم هذه المحافظة الهامة .
يا عالم أرحموا بقي محافظة المنيا من المحافظين اللي بينهبوا أموالها منذ سنوات والشعب شارب المر حتي الآن .
ألا شيء يتغير في هذه المحافظة الي الأحسن حتي بعد ثورة التصحيح ثورتنا ثورة 25 يناير المجيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3-     مشكلة البطالة العالية والمرتفعة في محافظة المنيا , والشباب الذي يعاني الأمرين بسب هذه البطالة وبسب انه معطل رغم قدرات هؤلاء الشباب التي عندهم المقدرة لهدم الجبال والبناء والتعمير , لا ينقصهم شيء ألا قيادة حكيمة وفرص تتاح لهم للعمل واستخراج قدراتهم وطاقاتهم فيها .
4-     مشكلة أنقطاع الكهرباء وضعفها بصفة عامة وبصفة خاصة في القري والنجوع المحرومة أصلاً منها , مش عيب نكون في القرن الواحد والعشرين ولسه عندنا قري ونجوع محرومة من الكهرباء وليس بها إنارة يا بشر .
5-     أزمة المياه التي فيها المحافظة منذ فترة طويلة وبالأخص في مياه الري للأراضي الزراعية مما دفع ناس كثيرة تبع أرضها مباني وتتربح من ورائها لأنها لا تستطيع أن تزرعها بسبب ضعف المياه في المساقي والترع العمومية منذ عام 1992 وقبله , وثم كملة المشكلة بمياه الشرب التي بدأت تضعف في المحافظة منذ بداية هذا العام ويقوموا مسئولي المياه محاولات لقطعها عن القري فقط حتي لا يحث بها شعب المنيا ولكن حس بها الجميع لأنها أصبحت الآن تقطع عن القري والمدن يومياً لأكثر من 10 ساعات في اليوم .
6-                   ومشاكل أخري كثيرا لو ظللت أكتب عنها ما كفاني ألآلاف الصفحات .
أما أنا الأوان أن نواجه مشاكلنا بكل صراحة بين المسئولين والشعب ,...........
أما أنا الأوان الي أن نتحد ونتكاتف مع بعضاً البعض حكومة وشعب لنتخطى هذه الأزمات ولنحل هذه المشاكل ولنقوم بالأبناء والتعمير لمصرنا الحبيبة الغالية مصر ؟,.
شعب المنيا يا ساده ويا رئيس الجمهورية عنده الاستعداد الي أن يضع يداه معك يا دكتور مرسي كرئيس للجمهورية ومع الحكومة الجديدة ومع محافظ جديد للمنيا يكون محترم ونظيف اليد للبناء والتعمير في المحافظة كجزء من بناء وتعمير ونهوض مصرنا الحبيبة الغالية مصر.  
وفي النهاية لكم مني كل التحية والحب والاحترام والتقدير ونسعد ونرحب بكم في مدونات طارق عقل
مع تحيات بقلم :- الناصري والباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل محمد
من جمهورية مصر العربية – محافظة المنيا عروس صعيد مصر
 معلومات المراسلة بالكاتب :-
محمول 01118099590
بريد ألكتروني :-
مواقع صفحات ومدونات الكاتب طارق عقل :-

مواقع قامت بالنشر لطارق عقل
http://www.maqalaty.com/admin/listArticles.php?bs=all

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

tarekakl2011@yahoo.com
tarekakl2012@yahoo.com

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في قري صعيد مصر

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في عروس صعيد مصر محافظة المنيا ويتزعمها أثنين من أعضاء مجلس الأمة وشيخ القرية والقائم بأعمال عمدة قرية الجزائر مركز سمالوط

بلاغ لرئيس الجمهورية والنائب العام ورئيس مجلس الأمة من مافيا تبوير وبيعالأراضي الزراعية بقرية الجزائر مركز سمالوط محافظة المنيا بلاغ...