Translate / ترجم المدونة الي لغة بلدك

بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء جميل

دعاء جميل
اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والأخرة

الأربعاء، 20 مارس 2013

رسالة عامة جداً للشعب المصر أفيقوا وأنتبهوا وأحذروا الفتن والتقسيم


Text Box:  Text Box: بسم الله الرحمن الرحيم





أعزاء القراء وأصدقاء مدوناتي ...
تحية طيبة وبعد .......

بعد أن عافني الله من مرضي وفرج عني الظروف الصعبة التي كنت أمر بها طوال الستة أشهر الماضية كما ذكرت لكم في مقالتي رسالة لقرائي
الأعزاء التي قمت بنشرها علي مدونات ومواقعي والمواقع التي أكتب ونشر بها بتاريخ     / 3 / 2013 أحب أن أوصل معكم كتابتي وذلك من خلال محورين كالاتي :-
المحور الأول :-
وهو نشر عدة وسلسلة مقالات لي كتبتها وأنا مريض ولم يسعفني قوتها نشرها علي شبكة الانترنت من خلال مدوناتي ومواقعي علي الشبكة أو من خلال المواقع والجرائد التي أنشر عليها مقالاتي وكتاباتي وهي مقالات تهدف "  لمناقشة وتحليل لأوضاع مصر خلال الفترة من 1 / 6 / 2012 الي 28 / 2 / 2013 وذلك من خلال مناقشة الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية ومن خلال مدي ملائمة القرارات الرئاسية والحكومية لأهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة وما حققته هذه القرارات سواء بالسلب أو بالإيجاب لأهداف ثورتنا المجيدة "
وسوف أنشر كل يوم مقالة واحدة من المقالات التي كتبها في فترة مرضي .
المحور الثاني :-
لمتابعة الأحداث التي تتسارع يومياً من حولنا فسوف أوالي كتابة مقالة أخري يومية وأقوم بنشرها تحلل وتناقش الأحداث اليومية التي تمر علي بلدنا الحبيبة الغالية مصر .
مقالة اليوم يوم الأربعاء الموافق 19 / 3 /2013
نشر الوعي بأهمية المشاركة الفعلية والجدية في الأحداث التي تمر بها مصر وفي التغير لهذه الأحداث لما هو في صالح بلدنا الحبيبة مصر من خلال معرفة بعض حقوقنا وواجبنا نحو بلدنا الحبية الغالية مصر وما يجب علينا أن نفعل في الوقت الراهن لكي ننقذ مصر مما آلت إليه علي يد رئيسها وجماعته وحكومته الفاشلة ومجلس الشوري الفاشل
وذلك كهدف مني لنشر الوعي بأهمية المشاركة الفعلية والجدية في بناء مصرنا الحبيبة من خلال فهم الأحداث التي تمر بمصرناً فهماً جيداً والمشاركة في بناء وتنمية مصر بسواعد شبابها العاقل والفاهم جيداً لأهداف ثورته والتي أهمها "حرية وعدالة في كل شيء ( أجتماعياً وأنسانياً وقانونين وأمنياً ...الخ ) وعيش بكرامة وبناء وعمل وكفاح ....الخ من أجل مصر الغالية علينا جميعاً ومن أجل أنفسنا وأسرنا وأبنائنا وأهالينا ...
لدي مقولة وهي شعار وضعته لجمعيتي الأهلية التي أرس مجلس إدارتها والتي حوربت كثيراً من الظلم من قبل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية ومدريتها ومن قبل الفاسدين ونظام الحكم السابق هذه المقولة أنا أمن بها وأتبنها وهي :-
"هيا بنا نعمل ونجتهد سوياً من أجل مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا ولمصرنا الحبيبة الغالية "
ولدي بعد الأفكار والتفسيرات لبعض المعاني الهامة لثورتنا من وجهة نظري سواء اتفقنا عليها أو اختلفنا فيها مع العلم بأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وهي :-
نعم بالعمل والاجتهاد والصبر تبني الأمم وتحدد مسار البلدان بسواعد وكفاح شعوبها ..........
الوحدة قوة والفرقة ضعف ..............
العمل الفردي ضعف ولا يصل بنا الي شيء ملموس ........
العمل الجماعي قوة ويحقق الأهداف المرجوة منه .............
العدالة كلمة منشقة من كلمة العدل والعدل أساسه الرفعة وأسمي معاني الإنسانية والكرامة وأسعد شيء يمر بالأنسان عندما يحس هذا الفرد والأنسان بأنه يعيش في دولة أساسها العدل بأن حقه محفوظ ومحمي بقوانين عدالة .
العدل أساس القوة والقوة المسندة علي عدل قوة لا تخترق ...
وكما قلي الصحابي الجليل وثاني الخلفاء الراشدين سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه مقولة المشهور "الضعيف عندي قوي حتي أخذ الحق له والقوي عندي ضعيف حتي اخذ الحق منه .
العدالة الأجتماعية أساسها المساواة بين جميع أفراد المجتمع في كل شيء وبنائها يتطلب أن تصبح العدالة الأجتماعية مقوم أساسي في دولتنا مصر وأن تكون هذه العدالة في كل شيء في العيش بكرامة ، في المساواة بين الجميع ولا فرق بين مواطن ومواطن بسبب جنس أو نوع أو دين أو اختلاف سياسي ، توافر فرص العمل للجميع دون تميز بين أحد ، أتاحت الفرص للجميع للمشاركة في بناء بلدنا الحبيبة الغالية مصر سواء من حلال المشاركة السياسية أو الأجتماعية أو الاقتصادية أو الثقافية بمعني كلاً في المجال الذي يحبه ويجيد العمل به .
الشباب هم عماد دولتنا مصر ولولهم لما نجحت ثورة الخامس والعشرون التي هي ثورتهم قامت بهم وعليهم ودفعوا ثمنها غالياً من أرواحهم التي زهقت وما زالت تزهق حتي اليوم بلا حساب .
بعض حقوق المصري التي يجب عن يحارب من اجلها ولا يرضي بأقل منها :-
1-      لكل فرد ومواطن مصري الحق أن توفر له الدولة العيش بكرامة .
2-  لكل فرد ومواطن مصري الحق أن توفر له الدولة أن يعيش في أمن وأمان .
3-  لكل فرد ومواطن مصري الحق أن توفر له الدولة حرية التعبير عن أرائه وأفكاره بكل حرية مع مراعاة أراء وأفكار الآخرين ومع مراعاة الآداب العامة والأخلاق التي حثتنا علي جميع الديانات السماوية من مسيحية أو يهودية أو أسلامية ومع مراعاة مشاعر وأحاسيس الآخرين .
4-  لكل فرد ومواطن مصري الحق أن توفر له الدولة احتياجاته الهامة والحيوية مثال وليس حصر :-
أ‌-   توفر له الدولة تعليم مجاني في جميع مراحل التعليم المختلفة بحق وليس دعاية كاذبة بمجانية التعليم وكذلك في دعم الدولة للراغبين في التعليم ما بعد الجامعي " الدراسات العليا " من الحصول علي الدبلومات والماجستير والدكتوراه .
ب‌-     توفر له الدولة فرص العمل بعد التخرج .
ت‌-     توفر له الدولة رغيف العيش الأمن والنظيف .
ث‌- توفر له الدولة السلع الاستهلاكية الحيوية مثال السلع التموينية من للحوم ودواجن وأسماك وسكر ورز ومكرونة وزيت وشاي ..........الخ – الأجهزة المنزلية الأساسية - ....الخ .
ج‌-  توفر له الدولة دور حضانات بمستوياتها ومدارس وجامعات ومركز بحوث علمية وعملية علي أعلي مستوي لكي يكون بمصر كوادر متخرجة تعي معني كلمة عمل وحياة عملية جادة ترفع بها من شئن مصرنا الحبيبة الغالية .
ح‌-  .............الخ وحاجات أخري كثيرة لكن علي ما أعتقد ذكرت بعض أهم احتياجات وحقوق المصري .
5-      لكل فرد ومواطن مصري الحق أن توفر له الدولة العدل والمساواة .
6-  لكل فرد ومواطن مصري الحق أن توفر له الدولة حرية تكوين الجمعيات والنقابات والأتحادات بجميع أنواعها بدون فرد قيود عليها تجعلها لا تقوم بأعمالها أو تحقق أهدافها في بناء وتنمية مصر .
بعض وجبات المصري التي يجب أن يتحلى بها ويقوم ويعمل بها من أجل رفعت مصرنا الحبيبة الغالية
 لدولتنا مصر حقوق وواجبات علي كل مواطن ومواطنة مصري ومصرية واجب عليهم أدائه لها لرفعتها وبنايها وتعميرها وبعض هذه الواجبات والحقوق الهامة لمصر علينا هي :-
1-  علينا إلا نجعل من اختلافنا في آي قضية هامة يؤثر علينا ويجعلنا ندخل في صارع ونترك القضايا الهامة التي تساعدنا علي بناء بلدنا الحبيبة مصر .
2-  علينا طرح خلافتنا السياسية والحزبية جانباً ونهتم ببناء بلدنا مصر .
3-  علينا أن نفق من غفلتنا وصراعنا وراء السلطة وننظر بعبن واعية وساهر وراء من يريد لنا الفرقة والتقسيم من يريد لنا إلا نقف من جديد علي سواعدنا من يريد التحكم فينا وفي مصيرنا .
4-  علينا جميعاً أن نعي أن مصر قلب الأمة العربية وشريان حياتها ولا ندع الفرص لأحد لأثارة الفتن والفرقة والخلافات بين طوائف شعبها العريق حتي لا نعطي لهم الفرصة في التدخل بيننا أبناء الشعب الواحد .
5-  علينا ان نعي أن مصر هي أهم وأكبر دولة عربية أسلامية أفريقية تتوسط العالم كلة ونعي أن مصر دولة زعيم لوطن عربي وإسلامي وقائدة لقارتها الأفريقية وأنها دولة قوية شعبها ورجال قواتها المسلحة العظام الذي هم من خيرت أبنائها .
6-  يجب أن نحذر الفتن والخلافات والصراع علي السلطة ونعي المقولة التالية " السلطة مرض من سعي ليه أصابه ولم يستطيع الشفاء منه الأنسان العقل الذي لا يسع للمنصب والجاه والسلطة بل تسعي إليه هي ومن يعس وراء السلطة لا ينولها ومن تسعي إليه السلطة ينولها ومن يعرف عاقبتها في الآخرة لهرب منها مهما سعت هي إليه .
7-  واجب الشباب التريث والكفاح والعمل والبناء من أجل مصر كلاً في مجاله .
8-  لو اعتبرنا أن كل مواطن ومواطنة مصري ومصرية مسئولين عن بلدهم مصر وأنهم يمكنهم بنائها وتعميرها ونحن علي حافة هاوية لما فكرنا في الأعتصامات المفتوح والمظاهرات والإضراب العام , لأننا نستطيع تكسير الحواجز والوقوف في وجه الحكومة الفاشلة التي تحكمنا وذلك من خلال تكوين الآتحادات والنقابات والأحزاب والمشاركة الفعلية في الحياة العامة والسياسية وبالتالي نستطيع بناء بلدنا الحبيبة مصر .
9-  كلنا من يستطيع أن يقول لا بالقانون من خلال الدعوة التي سوف أدعو لها في نهاية مقالتي هذه    
الديمقراطية هي حرية التعبير عن الفكر والآراء مع أحترام حريات الآخرين في التعبير عن أرائهم وأفكارهم .       
وفي نهاية مقالتي وليس نهاية المطاف أوجه دعوة عامة لجميع الشعب المصري في كل أقاليم ومحافظات مصر بالتالي
أن يتوجه جميع من لهم حق التصويت والانتخاب الي مقرات الشهر العقاري كلاً في محافظته وإقليمه ومركزه لعمل وتوثيق قرار بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي ومن مجلس الشورى وعمل توكيل رسمي عام لمجلس أعلي لقيادة مصر يسمي مجلس قيادة الثورة ومصر " متكون من الجيش متمثل في المجلس العسكري وقياداته وبالمشاركة مع مجلس دفاع مدني .
صيغة التوكيل
توكيل رسمي عام ووثيقة عهد وإدارة رقم
أنه في يوم /           الموافق    /   / 2013 م
أمامنا نحن /                           الموثق بمكتب الشهر العقار والتوثيق بـ                  التابع للمأمورية الشهر العقاري والتوثيق بـ                   التابعة للوزارة العدل المصرية .
حضر
السيد /                                  ويحمل بطاقة الرقم القومي رقم /                            سجل مدني              محافظة                            الصادرة بتاريخ    /   /         م والمقيم بـ                            
وقرر بصفته مواطن مصري من مواطنين جمهورية مصر العربية ويحمل جنسيتها ويقيم بأرضيها وبصفته وحقه الذي كفله له الدستور المصري سحب الثقة من السيد الدكتور / محمد مرسي بصفته رئيس جمهورية مصر العربية وقرر عزلة وأعفائة من منصبة كرئيس لجمهورية مصر العربية وذلك لخيانته لشعب جمهورية مصر العربية وذلك بأنه يراعي مصالح جماعته جماعة الأخوان المسلمون وليس الشعب المصري بأسره ولأنه يسعى للأخونة دولة جمهورية مصر العربية وكذلك لعدم تحقيق مطالب الشعب وعدم تحقيق مطالب ثورة الخامس والعشرون من يناير المجيدة .           
كما قرر سحب الثقة من مجلس الشورى المصر وحلة بأكمله
كما قرر توكيل كلاً من :-
1-  المجلس العسكري بقيادته بصفتهم العسكرية جميعاً ومتضامنين .
2-  كلاً من الآتي أسمائهم كمجلس قيادة مدني ومجلس ثورة الخامس والعشرين :-
1-        السيد الأستاذ / حمدين صباحي .
2-        السيد الدكتور/ عمرو موسي .
3-        السيد الدكتور / عمرو أبو الفتوح .
4-        السيدة المستشارة / تهاني أبو الفتوح .
5-        السيد الدكتور / محمد حسان .
6-        السيد المستشار / عبد المجيد محمود .
7-        السيد الدكتور / كمال الجنزوري .
8-        السيد الدكتور / عمرو خالد .
9-        السيدة الدكتورة / رانيا علواني .
10-                      الشيخ / حازم أبو إسماعيل .
11-                      السيد الدكتور / عمرو حمزاوي .
12-                      السيد الأستاذ / وائل غنيم .
وكلاً من المجلسين واحد وأثنين متضامنين ومكونين لمجلس واحد لقيادة مصر ومسمي " المجلس المصري الوطني لقيادة مصر وثورة الخامس والعشرون من يناير "
وذلك التوكيل في الآتي :-
1-  إدارة شئون جمهورية مصر العربية من جميع النواحي لفترة انتقالية قدرها ثلاثة أعوام ميلادية تبدأ من تاريخ وصول عدد التوكيلات للنسبة القانونية لتولي أمور البلاد علي أن يكون التوكيل هذا بإدارة شئون مصر داخلاً وخارجياً .
2-        تعين الحكومات وعزلها .
3-  وضع قواعد وأسس ومعاير جديدة لكي تم من خلالها وضع دستور وطني توافقي مبني علي أسس ومبادئ ثورة الخامس والعشرين والتي من أهمها " عيش بكرامة ومبني علي الحرية بجميع أنواعها وعدم فرض قيود عليها ومبني علي العدالة الأجتماعية وتكافئ الفرص و مبني علي المواطنة ومبني علي العدل واستقلال القضاء الاستقلال التام وعدم التحكم فيه من آي سلطة في الدولة ومبني علي بناء مؤسسات الدولة وتوفير احتياجات هذه المؤسسات وذلك لكي يكفل لهذا المؤسسات تحقيق مصالح المواطنين وشعب مصر جميعاً .
4-  خلق فرص عمل للشباب بمبدأ المساواة والعدالة في الفرص .
5-  كل ما يراه المجلس الانتقالي المسمي " مجلس قيادة الثورة ومصر " لازم لنهوض بمصر وتخطي الصعاب التي تواجها الأن وكل ما يراه واجب تنفيذه لبناء مؤسسات الدولة والنهوض بها وبناء جمهورية مصر العربية وتنميتها للمرور من عنق الزجاجة .
كذلك أقر انا الموقع أدناه علي هذا التوكيل بجميع ما جاء بهذا التوكيل والوثيقة وتحت مسئوليتي وهذا توكيل رسمي عام مني للسابق ذكرهم بعالية لإدارة شئون مصر وحكم مصر لفترة انتقالية قدرها ثلاث سنوات وهي مدة التوكيل الرسمي العام هذا ينتهي بعدها التوكيل هذا وعلي من وكلتهم في خلال فترة التوكيل هذا أن يكونوا قد أنهوا الأعمال المكلفين بها والتي أهمها الأتي :-
1-  بناء ووضع دستور جديد لمصر يكون دستور توافقي مبني علي مبادئ ثورة الثالث والعشرين من يناير المجيدة وهي " عيش – كرامة – عدالة أجدتماعية - تكافئ الفرص –عدل – امن وأمان - ...الخ " يتم وضع هذا الدستور من خلال هيئة مصرية منتخبة يمثل فيها جميع طوائف وأفراد المجتمع واستفتاء الشعب عليه خلال مدة لا تزيد عن 6 أشهر من تاريخ توليهم إدارة شئون مصر .
2-  بناء مؤسسات دولة مصر الحديثة مصر بعد الثورة في خلال مدة التوكيل هذا .
3-        محاربة الفساد والفاسدين .
4-        ترجيع أموال مصر المنهوبة بالداخل والخارج .
5-  محاكمة النظام السابق وأعوان والفاسدين بنظام محاكم خاصة تنشأ بقرار من المجلس عما قاموا به من فساد في العهد السابق وعما قاموا به وأرتكبه من جرائم يعاقب عليها القانون والتي من أهمها قتل للمتظاهرين في ثورة الخامس والعشرون من يناير وما بعدها .
6-        تحقيق مطالب الشعب المصري .
7-        تحقيق مطالب الشعب في القصاص لدماء الشهداء .
8-        إنشاء وإدارة صندوق خدمات للشهداء .
9-  توفير احتياجات المصرين بجميع فئاتهم وطوائفهم من السلع الضرورية والاستهلاكية والخدمية والإحساس بهموم ومشاكل محدود ومعدوم الدخل .
10-   محاولة إيجاد الحلول للأزمة الاقتصادية وعدم الاعتماد علي القروض الخارجية من خلال ترشيد الاستهلاك وترشيد النفقات الحكومية ورفع الضرائب علي الشركات الكبري .
11-   صرف إعانات بطالة للشباب العاطل لحين توفير فرص عمل لهم .
12-   الأهتمام بالأسرة المصرية معدومة ومحدودة الدخل وكذلك بالمرآة المصرية وبالأمومة وبالمرأة المعيلة وبالطفل .
13-   كل ما يري المجلس أنه ضروري وحيوي لناء وتنمية مصرنا الحبيبة الغالية .
وهذا توكيل مني بذلك
بما ذكر بعالية تحرر هذا التوكيل وتم التوقيع عليه من الموكل بعد تلاوته عليه .
الموكل بصفته مواطن مصري                           الموثق
 الاسم :-
التوقيع :-
رقم البطاقة :-
البصمة :-  
أتمني أن نبدأ في تنفيذ التوكيلات من يوم السبت الموافق 22 / 3 / 2013 آي بعد يوم واحد من يوم عيد الأم وذلك كمثابة هدية لأمنا الحبيبة الغالية مصر
وبمناسبة عيد الأم أقول للجميع  من منكم قال لمصر كل عام وأنت بخير ؟ أنا بقول لمصر كل عام وأنتي يا مصر بمليار سلام وخير وحب يا أمي يا ست الحبايب يا حبيبة أنتي يا مصر أنت الوطن وأنتي الأم وأنتي كل شيء لي أحي من أجلك وأموت من أجلك  وأدفن في ترابك الغالي لكي مني يا مصر كل الحب والتحية والاحترام والتقدير يا أم العروبة بأكملها ورائدتها ولكي الله يا مصر يقويك بسواعد أبنائك وشبابك الشرفاء شباب ثورة الخامس والعشرون .
وطبعاً أنا عارف أن ممكن يحصل معايا أكثر بكثير مما حدث مع في الشهور السابقة معي من قبل النظام الحالي وأعوانه من جماعة الأخوان المسلمين وغيرهم ولكن أنا لا أخف منهم ولا شيء سوف يمنعني من أن أكتب إلا الموت فقط لا غير .
في نهاية مقالي هذا أحب أن أوجه كلمة لأمي السيدة العظيمة التي هي كل حياتي التي أحسنت تربيتي وتعليمي وسهرت علي وعلي أخواتي أقول لها أعلم أن شهر مارس ليس بالنسبة لكي عيد أم فقط بل هو أيضا عيد ميلادك فأقول لكي كل عام وأنتي يا ست الحبايب بمليون مليون مليون سلامة وخير وبركة وأقول لكي بأني بدعيلك ليل نهار أن يشفيكي يا أمي من الأمراض التي تعاني منها كما أتمني وأرجو من الله عز وجل أن يحقق لكي كل ما تتمنيه وبالأخص الأمنية التي تتمنيها وأنتي عارف هيه آيه ( السعودية ) يا رب يباركي فيكي ويحافظلي عليك ويشفيكي يسعد أيامك ذي ما أسعدينا أمي أبنك المخلص / طارق عقل
كما أوجه شكري وعرفاني لوالدي الحاج / أحمد عقل الكريم الطيب نعم الأب ونعم القدوة والذي أتمني أن أكون مثله في كل شيء وأتمني أن يكون هو أيضاً راضي عني أتوجه له وأقول له والله بحبك والله أنت ربت صح وصنعت رجال بحق وأوعي تزعل علينا ربنا هيكرمنا علشانك وأرضي عني وعن أخواتي وأقول لك أيضا كل عام وأنت بألف مليون صحة وعافية وربنا يشفيك ويعافيك ويخاليك لينا نعم الأب ونعم الوالد أبنك المخلص / طارق عقل .
وأقول لزوجتي رفقتي عمري وسر نجاحي  والتي هي بمثابة أمي أيضاً بحبك وبشكرك علي تحمل طباعي الصعب وظروفي الغير مستقر وأوعدك بان أحاول أن أهدئ من طبعي كما أوعدك بأني سوف أحاول في استقرار أوضاعي وأقول لكي أنتي كل شيء في حياتي أنت الماضي والحاضر والمستقبل أنت عمري وحياتي بدونك لا وجود لها فأنتي الحب والحياة وأنتي العشق والهوي وأنتي روحي ونفسي وعمري زوجلك طارق عقل .
وأقول لأختي الغالية أم خالد التي بمثابة الأم الثانية لي كل عام يا ست الكل وأنتي وأسرتك بمليون سلامة وخير وربنا يوقفك أنتي وزوجك الكريم الفاضل الأخ الذي لم تلده أمنا وأقول لكي مهما اختلافنا مع بعض فأنتي الغالية الذي لا أستطيع أن أغضبك أو أزعلك مني سمحيني أن كنت غلط في شيء والله لم أقصد ذلك وأهدي مقالتي هذه لأبني الغالي وروح قلبي يوسف وأقول له متخفش من بكرة بكرة أحلي من النهاردة وأنت هتطلع تلقي مصر أجمل وأجمل وأعلي وأقوي من أيامنا ، يوسف أعرف أنني بحبك جداً وأني بعاملك مش أبني فقط بل أبني وصديقي وكل حاجة ليه ، وأعرف أني بوصيك علي قد ما تقدر تحب مصر ذي ما بتحب ماما وبابا وجدك وجدتك ، ولازم يا يوسف تحب ماما جداً ومتزعلهاش منك وتكون رجالها في غيابي ولازم يا يوسف تحب العلم وتجتهد وتذاكر كتير وتتعلم أذي تثقف نفسك وكمان أحب أقول لك لازم تبقي قوي فكرياً ورياضياً ولازم تعرف أذي وأمتي تقول حاضر وأذي وأمتي تقول لا ولازم تعرف اللي ليك من حقوق واللي عليك من وجبات ولازم تعرف أن حقك متسبوش لحد وماتفرتش فيه وتقول الحق ولو علي نفسك لازم تحب مصر علشان مصر تحبك ولازم تبني علشان تأخذ حقك .
وفي النهاية أقول لك الأمهات في مصر والوطن العربي والإسلامي وأقول للأمهات الشهداء كل عام وأنتم بمليون مليون مليون خير وسلامة وأقول للأمهات الشهداء بكرة أحلي من النهارده وكلنا أولادكم ومش أنسيب حق أخوتنا الشهداء يروح هدر والعام القادم هتلقونا أن شاء الله رجعنا حق شهداءنا وحق مصر كلها .
مع تحياتي لكم جميعاً وأعتذر لكم عن طوال مقالتي هذه كم أعتذر لكم عن عدم البدء في نشر مقالتي التي كتبتها في فترة انقطاعي عنكم فترة مرضي وظروفي الصعبة وسوف أوالي نشرها كل يوم مع المقالة الجديدة .
الكاتب والباحث والناشط الحقوقي والقانوني والأجتماعي والسياسي طارق عقل
لاتصال محمول :- 01118099590 ، 01110406580
tarekakl2011@yahoo.com
tarekakl2012@yahoo.com

مواقع قامة بالنشر لطارق عقل
http://pulpit.alwatanvoice.com/search/32437.html
مواقع صفحات ومدونات الكاتب طارق عقل :-

مواقع قامت بالنشر لطارق عقل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

tarekakl2011@yahoo.com
tarekakl2012@yahoo.com

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في قري صعيد مصر

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في عروس صعيد مصر محافظة المنيا ويتزعمها أثنين من أعضاء مجلس الأمة وشيخ القرية والقائم بأعمال عمدة قرية الجزائر مركز سمالوط

بلاغ لرئيس الجمهورية والنائب العام ورئيس مجلس الأمة من مافيا تبوير وبيعالأراضي الزراعية بقرية الجزائر مركز سمالوط محافظة المنيا بلاغ...