Translate / ترجم المدونة الي لغة بلدك

بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء جميل

دعاء جميل
اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والأخرة

الثلاثاء، 14 مارس 2017

الجزء الثاني من بحث الأبراج الفلكية لبرجي الجوزاء والسرطان



توقعات برج الجوزاء 2017


((( توقعات برج الجوزاء 2017 في العاطفة والزواج والعائلة )))
خلال 2017 ستمتلك إمكانية معينة تتعلق بعلاقاتك، لأن المشتري في بيت العاطفة والحب للجوزاء، يتناغم بشكل حسن مع زحل الواقع في بيت الشراكة.
لكن عليكَ الحذر خلال تراجع كوكب الزهرة في بيت العاطفة لديك خلال الفترة من 4 آذار/مارس ولغاية 15 نيسان/أبريل2017، وفي شهر نيسان/أبريل 2018 سيضغط زحل عليك في مجال العلاقات. خلال هذه الفترة قد تظهر قضية علاقة قديمة. وسيكون هناك مناقشات حول تحديد المسؤولية بين الشريكين، أو حب من الماضي ليعود ويؤثر على حياتك العاطفية.
إذا كنت على علاقة عاطفية غير مُريحة وغير جدية وغير سعيدة، قد تنجذب إلى شخص من ماضيك بشكل مُفاجئ. بإمكانك أن تستغل الفرصة بشكل بناء واعطاء الاولوية لروحك وتأمل فكرة ارتكاب الغلط.
النتيجة المثالية فهمُكَ للالتزامات التي لا تقتل العاطفة أو البهجة لديك، أو التواصل الفكري. وبإمكانك أن تعتبر بجدية علاقتك الحالية مُستندة على مشاعر حقيقية أو تقربتَ أكثر من مركز شريكك الاجتماعي.
إذا كُنتَ وحيداً، يجب أن تتجنب إقامة علاقة خلال تراجع الزهرة لأن مصيرها الفشل خلال الفترة من 4 آذار/مارس ولغاية 57 نيسان/أبريل2017، ما عدا هذه الفترة ، فإن عام 2017، مناسب جداً للعلاقات العاطفية لأن بيت الشراكة للجوزاء هو يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مرحلة هامّة في تطويرِكِ العاطفيِ. يمنحك القدرة على جذب الآخرين مع الشعور القوي بالمسؤولية، وبالأخص حتى تشرين الأول/أكتوبر لوجود المشتري في بيت العاطفة للجوزاء.
وجود زحل في بيت الشراكة للجوزاء لسنة أُخرى يمكن أن تستفيد منه بشك بنَّاء للزواج، إما يستمر الزواج بالعمل وتحمل المسؤولية أو ينتهي الزواج إذا رغبتَ في ذلك. حيث قد تظهر للوجود بعض المناقشات أو الحالات السلبية في علاقة الزواج كانت قائمة من عام 2015 وعليكَ الآن حسم الموقف.
 ))) توقعات الجوزاء في مجال العمل والمال ستُنشر قريباً     )))

توقعات برج الجوزاء 2017

عام من الأستقرار خالي من الإجهاد
عامة عن العام المقبل :- تدخل الأفراح والمسرات على مستوى العائلة والعلاقات وتكون أنت مصدر السعادة والتناغم بين الأصدقاء المقربين تقوم بحل بعض المشاكل الصغيرة ..تستخدم مهاراتك في العمل مايجعلك مميزا بين أقرانك..تقضي أوقاتا طيبة وتعمل الأشياء التي تحبها وقد تتعرف على أصدقاء جدد.. التغييرات بطيئة خلال هذا العام وتشعر بأنه من الصعب تخمين ماسيحدث هذا العام كن أكثر ثقة في مستقبلك وعليك البقاء متفائلا يشغل بالك وتركيزك العمل طيلة العام
برج الجوزاء 2017 على الصعيد العاطفي : تتدفق علاقاتك الرومانسية والودية .. أوقات جيدة للحب اذا لم تكن على علاقة أو ارتباط من المتوقع أن تقع في الحب وتصبح على علاقة مثيرة وحماسية خالية من الجمود والروتين أما المتزوجين تشعر بالارتياح والاستقرار وربما أخبار عن انتظار مولود جديد .
برج الجوزاء 2017 على الصعيد المهني    :- الوضع المالي مستقر لذا عليك التفكير والتخطيط جيدا قبل إتخاذ أي قرار حتى تكون متأكدا من الربح..الحياة العملية بطيئة وتكون أقل إرهاقا مايعطيك المزيد من الطاقة العقلية للتركيز على الأشياء التي تخص العمل والقيام بأعمال جديدة تساعدك على المضي قدما في حياتك المهنية مايجعلك تبدو أكثر أهمية في العمل يؤدي بك الى النجاح في السنوات المقبلة
برج الجوزاء 2017 على الصعيد الصحي : الوضع الصحي في ذروته فمن المستبعد أنك سوف تعاني من نزلات برد خلال العام لكن الصحة الجيدة لا تدوم لذا عليك أن تستخدم صحتك وطاقتك لجعل نفسك أفضل .. انتبه على صحتك النفسية
توقعات برج الجوزاء لعام 2017 في الربع الأول:-
:
تبدو منهمكا في العمل والجهود المتواصلة لتثبت جدارتك وتحاول الخروج من المواقف الحرجة ..لاتحاول تغيير مهنتك واقنع بما أنت عليه فوقت التغيير لم يأتي بعد عليك أن تتسم بالهدوء الشديد والتحكم بأعصابك ولاتدع أحد يستفزك كي لاتخسر مكانتك ورونقك بين المحيطين.
توقعات برج لجوزاء لعام 2017 في الربع الثاني :-
تزهر حياتك الشخصية وتتواصل مع أناس جدد في حياتك وذلك بفضل الإنطباع الإيجابي الذي تحمله بداخلك..فترة إيجابية على الصعيد المهني وتتمكن من تحقيق أحلامك .. سيكون شهر آب مليئا بالحب حيث أنه من الممكن أن تلتقي بشخص قد يكون نصفك الآخر .
توقعات برج الجوزاء لعام 2017 في الربع الثالث :-
فرص جيدة للعمل أو تجارة أو مشروع اتبع حدسك في ذلك.. لقاء مع بعض الأصدقاء القدماء تقضون بعض الأوقات الممتعة وتستعيد الذكريات القديمة .
توقعات برج الجوزاء لعام 2017 في الربع الاخير:-
تعرض عليك فرصة جيدة عليك أن تفكر جيدا في الأمر وأن لاتدعها تذهب من يدك .. تحظى ببعض الأشخاص المقربين من حولك يساندوك معنويا .. لاتهمل شريكك في ضوضاء العمل والمشاغل عليك تنظيم وقتك بشكل أفضل.

توقعات أخري برج الجوزاء 2017 :-

سنة لا تخلو من الاضطرابات
تخبئ لك هذه السنة أحداثاً تخرج عن المألوف، إذ إن التأثيرات الفلكية تكون شديدة في سمائك. إن كوكب ساتورن الذي يواجهك منذ سنة ونصف السنة، ما زال في برج القوس يراقب تحرّكاتك وينذر بالعقاب، إذا ارتكبت الأخطاء أو ضيّعت البوصلة، بالرغم من أنّ كوكب الحظ جوبيتير صار حليفك، منذ أن دخل برج الميزان في 9 أيلول (سبتمبر) الماضي، وهو مستمر في دعمك حتى شهر تشرين الأول (أكتوبر)، ما يعني أنّ الكرة في ملعبك؛ فإذا أحسنت التصرّف واتّبعت توجّهات الفلك، فإنك تنتصر على المعوّقات وتحقق إنجازات كبرى، عقب بعض الفرص التي تطرأ على عملك واتصالاتك وعلاقاتك الاجتماعية. وفي وقت تشعر فيه أن الأمور تراوح مكانها أو أن العجز يصيبك، تتبدّل الأشياء وتطرأ تغييرات فتتخذ قرارات مهمّة للتغلب على هذا الواقع، أو هي الأقدار تجعلك تنتهي من معاناة وتصحّح أوضاعك وتواجه حقائق جديدة، وتخوض تجارب متنوّعة تحيي فيك الآمال وتوقظ الحوافز، لكي تتقدّم بخطى ثابتة نحو النجاح. لا شكّ في أنها سنة لا تخلو من الاضطرابات، لكنها مؤاتية للبدء بعمل جديد أو مشاريع حديثة أو لمواصلة دراسة أو عملية تدريبية مناسبة.
برج الجوزاء 2017 على الصعيد الصحي:
ما زالت المخاطر حاضرة في حياتك وتهدّدك بتراجع صحيّ، وعليك مواجهتها بالصبر والانتظار وتقبّل بعض المستجدات.

برج الجوزاء 2017 على الصعيد المهني والمادي:
هذه السنة مناسبة للأسفار والتنقلات والمساعي البعيدة عن مكان عملك. تبحث عن المراكز والمقامات أكثر من بحثك عن الكسب المادي، وتستعين بعلاقاتك الاجتماعية لبلورة بعض المشاريع، إلا أن الفلك يحذّرك أيضاً هذه السنة من بعض المخادعين واللصوص والمحتالين. تنصحك الأفلاك باعتماد الحذر والصبر لكي تنتصر على بعض العوائق المحتملة والعراقيل التي تقف بوجه مساعيك وأعمالك. إن معاكسة كواكب ساتورن ومارس وفينوس تعقّد أمورك وتعرّضك لبعض الأخطار. وبرغم الجهود التي تقوم بها، تشعر أنك تراوح مكانك، وتواجه بعض الإخفاقات. حافظ على أموالك وممتلكاتك ولا تدع أحداً يخدعك. قد تضطر إلى صرف أموال إضافية . تناقش عرضاً أو عقداً، وتقيم اتصالات جديدة، وتحاول أن تطوّر أحد النشاطات أو المشاريع الجريئة، لكن لا تغب عن اجتماع ضروري أو عن مكان يجب أن تكون حاضراً فيه، خاصة إذا حدثت محاكمة أو مساءلة ما، لأنّ الغائب يبدو مذنباً في أغلب الأحيان، ومن الممكن أن تحصل على ترقية أو ترفيع أو على علاوة راتب، كما قد تغيّر مكان عملك أو تتحرّر من مناخ أًصبح ضاغطاً.
برج الجوزاء 2017 على الصعيد العاطفي والشخصي:
قد تبرز مسألة خيانة وصدمات عاطفية محتملة، تكون إمّا مسبّبها أو ضحيتها، فتخيّم الشكوك والهواجس على علاقة لك. وإذا أدّى الأمر إلى فراق، فإنك تعوّض عنها بصداقة شخص تثق به، ما يؤدي إلى علاقة أكثر رومانسية، قد تنتهي بك إلى قرار الارتباط. تؤدي الحياة الاجتماعية دوراً في خياراتك الشخصية والمهنية، وتكون مزدهرة جداً، فتعدك بأوقات ممتعة وبشهرة تنالها ربما، عقب إنجاز تقوم به. تضع هذه السنة حداً لهواجس سابقة، وتدعوك الأقدار إلى التصرّف بجدّية وواقعية. تُقبل على تغييرات عميقة، وتعقد صداقات جديدة، وتتخلّى عن بعض من سبّب لك المتاعب. تتنوّع اهتماماتك، فجوبيتير يجعلك متكيّفاً مع كلّ الأوضاع، متأقلماً مع الجديد، مستفيداً من بعض الفرص التي قد تأتي سريعاً وتبلور بعض المشاريع الشخصية والمهنية. قد تبرع في مجال خلّاق وتحلّق في ميدان اجتماعي.

أخر توقعات برج الجوزاء 2017

برج الجوزاء 2017
التوقعات العامة لبرج الجوزاء
تقدم بخطى ثابتة
برج الجوزاء 2017 مهنيًا: تصادفك هذا العام أحداث غير مألوفة، بسبب التأثيرات الفلكية الشديدة في سمائك. إن كوكب زحل الذي يواجهك منذ سنة ونصف السنة، ما زال في برج القوس يترصد تحركاتك، ويهدد بالعقاب، في حال اقترفت الأخطاء أو انحرفت عن الاتجاه. إلا أن كوكب الحظ المشتري صار حليفك، منذ أن دخل برج الميزان في 9 أيلول الماضي، وهو ماضٍ في مساندتك حتى تشرين الأول، وهذا يمكن تفسيره أن الكرة في ملعبك. إذا أحسنت التصرف فإنك تنتصر على المصاعب وتحقق إنجازات ضخمة، نتيجة بعض الفرص التي تستجد في عملك واتصالاتك وفي علاقاتك الاجتماعية.
تتغير الأمور وتستجد تغيرات، فتقرر التغلب على هذا الواقع، وتتخلص من معاناة وتصحح أوضاعك، وتواجه حقائق جديدة، وتخوض تجارب متنوعة تحيي فيك الآمال وتوقظ الحوافز، لكي تتقدم بخطى ثابتة نحو النجاح.
قد تهمل الماضي، وتدرك الإمكانات الجديدة، فتعدل في نظرتك إلى بعض الأعمال أو العلاقات الشخصية أو المهنية. يجب التحرّك منعًا للوقوع في شباك المؤامرات وتفاديًا لتأزم المشاريع والمخطّطات. تحصل على دعم وتأييد وتنجح في إقناع المعنيين بفكرة أو بمخطط ما. صوتك لامع ويصل إلى آذان الكثيرين فيلقى من قبلهم تجاوبًا وانتباهًا.
إنه عام تسوده بعض القلاقل، لكنه مناسب لمشاريع حديثة، أو لمتابعة دراسة أو دورة تأهيل. تتخلص من مشكلاتك المالية بثقة بالنفس وتبدي استعدادًا للقتال من أجل مبادئك وقناعاتك وأهدافك. لن تردعك الجهود المطلوبة مهما تكن كبيرة، بل تقود مسيرتك بنجاح وتحول أحلامك إلى حقائق في أواخر العام، إذ تدخل فترة انتقال وتحوّل، وتشرق بجاذبية نادرة.
برج الجوزاء 2017 عاطفيًا: تكون نجوميتك هذا العام كبيرة، وتمارس جاذبية تسمح لك بفتح بعض الأبواب، فتؤدي شخصيتك دورًا في الاستقطاب ونيل التأييد. ويتحدث كوكب زحل وهو في منزل الحب والزواج، أي في برج القوس، عن اختبار تمر به في حياتك العاطفية. إذا كانت علاقتك قوية تستمر وتصمد، وإذا كانت متزعزعة، فأنت في طريقك إلى الفراق أو الطلاق لإنهاء العلاقة.
قد تُخرج من حياتك كل من لم يعد مناسبًا أو يغيب عنها أحدهم من تلقاء نفسه. أما في حال كنت وحيدًا، فتتاح لك فرصة إيجاد توأم روحك. إنه عام الانقلابات والتغييرات والقرارات المصيرية والارتباطات والمغامرات العاطفية.
لاحظن ابتداء من شهر أيلول الماضي تغيرًا في حياتك العاطفية، حين دخل كوكب الحب، بالنسبة إليك، المشتري ، منزلك الخامس، ما جعلك أكثر رومانسية، وتعقد علاقات عاطفية مميزة تقودك إحداها إلى الزواج.
يجعلك ساتورن تبحث عن علاقة تقليدية وجدية، ويجعلك جوبيتير ميالًا إلى التنوع والمغامرات والوقوع في الغرام عدة مرات. وربما تميل إلى شخص فتجعله يتعامل معك أو يعمل إلى جانبك.
تركز على قضية تخص أحد الأولاد، وتتخذ قرارًا بشأنه قبل تشرين الأول، وينصحك زحل بعدم إهمال أي تفصيل أو عارض، في حين يدفعك المشتري إلى الاهتمام بمظهرك وشكلك والسعي إلى التحسين والتجميل.

((( التوقعات  بصفة عامة لبرج الجوزاء 2017 السابقة )))

بشكل عام
تعتبر سنة 2017 للجوزاء سنة مهمة في مجال البيت والعائلة.

سيشهد كمية كبيرة من الطاقة تجاه البيت والملكيات العقارية خلال التسعة شهور الأولى من سنة 2017
عادةً في مثل هذا العبور يؤدي إلى شراء عقار أو مسكن أو تبديل سكن بسكنٍ أفضل واكبر.
وفي بعض الحالات، يمكن أن تستهدف ملكيات أخرى، مثل تشييد الساحة، أو حديقة أو تملك أرض، أو مقر عمل، أو محلات تجارية، ورشات، بناء ملحق، استثمار بستان، زراعة أرض...وهكذا.

للجوزاء تعطي الفرصة للبدء باستثمار ثمين ومربح. لكن عليك توقع صعوبات مختلفة وتأخيرات وإزعاج،
الشهور التسعة الأولى من السنة، يمكن أن تكون صعبة بالنسبة للعلاقات الزوجية والصداقات للجوزاء، عليك بالصبر وكن أكثر مرونة ودبلوماسية في هذا المجال وخاصةً في أذار/مارس وفي آب/أغسطس 2017
العمل والمهنة لجوزاء القاسي سيبدأ في التحسن في أيلول/سبتمبر إلى حدٍ كبير.
لكن في 2017 النشاطات الاجتماعية والتعاون الجماعي المنظم سيحقق تقدماً ملحوظاً.

برج الجوزاء 2017 فى العلاقات العاطفية
أنها ليست سنةَ مثالية للجوزاء في هذا المجال. جميع العلاقات العاطفي والزوجية ستمر باختبار، ربما يصادف زوجك صعوبات موضوعية (تتعلق بالمهنة أو البيت أو بالملكيات أو مع الأباء)، قد تجد شريكك بارد العواطف والتعامل، ويفتقر إلى الفهم أو يُجابه قضايا صحية أو بالعمل.
يختبر قوة الاتصال للعلاقة، ويُريدك أن تفهم بشكل أفضل لما هو خلف العلاقة، الهدف من العلاقة، ما يُريده شريكك وما يمكن أن تُقدمهُ! هو يريدك أن تبني جسور متينة ومسؤولة بالصبر وأكثر نضجاً.
أحياناً يمكن أن يُجبركَ للقيام بخيارات، وتكون تلك القرارات صحيحة نظرياً، ويمكن أن تكون مصحوبة بالإحباط والندم.
كما أن خلال خلال أيلول/سبتمبر وكانون الثاني/ يناير 2017 يدفعك إلى التهور بمبادرات عدوانية وطائشة، وعرضةً للنزاع، وهنا ينظر إليكَ زحل بعين المُراقب ليحاسبك على كل هفوةٍ وتصرفٍ غير صحيح. أسوء الأوقات لحياة الجوزاء العاطفية هي في أذار/ مارس وأيار/مايو وآب/أغسطس. في شهر أيلول/سبتمبر يبدأ التغيير نحو الأحسن، والي يبقى لغاية تشرين الأول/أكتوبر 2017 . فترة مُريحة لمواليد الجوزاء حيث سيقف الحظ بجانبهم ، وهو الحدث الأهم والسعيد وهو بهذا الموقع سيتلقى التعاون الايجابي . حيث يُساهم في ترتيب وتنظيم الارتباطات وتعزيز الانسجام. سيُلبي حاجتهم من الاشباع العاطفي والجنسي، ويُدخل السرور والسعادة إلى قلوبهم، لن يبقى مولود الجوزاء وحيداً، سيبحث عن الشريك ليتبادلا العاطفة، وستكون الأشهر الأخيرة من السنة أكثر حظاً لمولود الجوزاء. هناكَ شيء واحد يظهر في العاطفة للجوزاء، وهو زيادة الخصوبة لمَنْ يُريد الانجاب.
برج الجوزاء 2017 فى الوضع المالي
تحكم العواطف في اتخاذ القرارات، وعدم القدرة على التركيز على الأهداف الواضحة لانعدام الرؤية الموضوعية والعملية. ويجعلهم مُتشتتين ومشوشين فهم ينتقلون من مرحلة إلى أُخرى قبلَ إتمامُها. ويأخذون بالخيارات الخاطئة لابتعادهم عن الواقعية والعملية. إذا أراد مولود الجوزاء تحقيق النجاح في مجال العمل والمهنة عليه العمل على تلافي التأثيرات السلبية للجوزاء (من نيسان/أبريل 2011 ولغاية نيسان/أبريل 2025) يضع الصعوبات في طريقهم للحياة. البعض من مواليد الجوزاء يمكن أن يواجهوا الفشل أو ترك العمل. لكن إذا اختاروا العمل وفق موهبتهم يمكن أن ينجزوا رغباتهم ويحققوا الكثير من المال. بغض النظر عن هذه الحالة، سيكون عند مواليد الجوزاء تقدماً سهلاً إذا كانوا مُنظمين ومُنضبطين وجيدين، عليهم أن يضعوا أهدافاٍ قابلة للتحقيق وليست خيالية، أن يضعوا مجموعة أولويات مجدولة ويلتزموا فيها بانضباط وتصميم وبدرجة كبيرة خلال التسعة الشهور الأولى من السنة في أيلول/سبتمبر 2017 حاكم بيت العمل والمسؤوليات للجوزاء، في حركته التراجعية في كانون الثاني/يناير - شباط/فبراير 2017 و حزيران/يونيوتموز/أغسطس 2017 بالضبط في بيت العمل للجوزاء، تكون شروط العمل والعقود وأكثر الطلبات في مجال العمل صعبة وشاقة (خصوصاً في حزيران/يونيو). في الفترة أذار/مارس – أيار/مايو وأيضاً الفترة آب/أغسطس – أيلول/سبتمبر يمكن أن يضعكَ في موقع ضعيف في المنافسة أو الدعاوي أو الصفقات، ويمكن أن يُجلب لك مشكلة مع الشركاء أو الجمعيات أو العقود. ركز انتباهكَ كثيراً يا مولود الجوزاء خلال الفترة بين نيسان/أبريل و أيار/مايو! فرص المكاسب في العمل تبدأ من أيلول/سبتمبر 2017 ستحقق عائدات مالية وفق جهودكَ المبذولة.
برج الجوزاء 2017 فى مجال الصحة
هناك مخاوف بسيطة وعرضية في مجال الصحة لمواليد الجوزاء. حيث الحالة العامة ستكون بعيدة عن المُعدل. سيكون لديكَ بعض التعب الناجم عن الاجهاد. اسلوب حياتك وعاداتك المعيشية بحاجة لاهتمام أكبير. ابدأ عادات جديدة ومن منتصف السنة سترى حالتكَ النفسية تسير نحو التحسن وتكون أفضل. خذ وقتاً للراحة بين الحين والآخر، والنشاطات الترفيهية تُساعدك على إعادة نشاطك وحيويتك وتجعلك أكثر تفاؤلاً.
السفر: مواليد الجوزاء لديهم الفرص للسفر، منها سفر لأجل العمل وأُخرى للترفيه والسرور، والبعض منهم السفر للمُغامرة.
السفر هذه السنة سيكون مصدر يزيد ثروتك المعرفية في بيئتك الاجتماعية.
نصيحة للحمل: هذه السنة ستحصل على الأدوات الصحيحة للتطوير والتعلم الكثير في الحياة. لذلك احسن استعمال تلك الأدوات، تعلم طلب المساعدة من الآخرين ولا تقم بالكلام دائماً. فأنت تحتاج إلى توسيع أفقك في حياتك الشخصية وفي عملك، ابدأ من الآن .

توقعات برج السرطان 2017

برج السرطان 2017 في العاطفة والزواج والعائلة
زحل حاكم بيت العلاقات للسرطان موجود في البيت السادس (بيت المسؤولية اليومية) خلال 2017 . يمنحك القدرة على رؤية الشراكات غير المُفيدة لكَ أو التركيز على الشركات الجامدة، أو قد تشعر بأن لديكَ الكثير من المسؤوليات.
ويمكن أن ننظر إلى المور من جهة أُخرى، حيث نقول بأنها مرحلة لتتعلم تحمل المسؤولية والالتزام ووضع نفسك في خدمة شريكك الذي يحتاجك.

كثير من مواليد السرطان سيشعرون بأن الظروف تُجبهم لجعل علاقتهم بشريكهم أمراً رسمياً، خصوصاً إذا كانت علاقة طويلة المدى. وقد يُحاولون استمرار العلاقة الباردة بسبب إحساسهم بالالتزام والشعور بالمسؤولية، وهذا مفهوم سيء.
بيت العلاقات للسرطان نشط خلال 2017 بفعل بلوتو، الذي سيبقى لغاية 2023 والذي لن يُبقي أي سر مدفون، وسيقلب الأمور، يدفعك نحو التصحيح ولتحويل موقفك وفهم العلاقة الهامة في حياتك.
الاسبوع الأخير من أذار/مارس2017، والاسبوع الأول من نيسان/أبريل، وكذلك الاسبوع الأول من آب/أغسطس ستكون هذه الفترات مليئة بالتوترات، والتلاعب، لأن المشتري يشكل زاوية صعبة مع بلوتو، النزاعات عائلية، أو في البيت، أو ظهور تحرك جديد في حياة السرطان.
الحلات التي تحدث في تلك الفترات ستدفعكَ لاتخاذ قرارات حاسمة وجذرية. مهما كانت مؤلمة، يجب عليكَ قطع جذور الشر لكي تُفسح المجال للإخلاص والامكانيات الحقيقية للنمو وتطور العلاقة الزوجية.
خسوف القمر في 11 شباط/فبراير2017، وكسوف الشمس في 21 آب/أغسطس2017، يحصلان في البيت الثاني للسرطان، وتأثيره ليس على المال فقط بل على القيمة الشخصية، عليك فهم وتقدير نفسك. لذا أثناء 2017 (وخصوصاً فترات حول الكسوف) تميل إلى التركيز على حاجاتك الخاصة، على ممتلكاتك الثمينة. فقط بفهمك لحاجاتك المالية والعاطفية يمكنك موازنة حاجات شريكك. وبهذا يمكنك تجنب النزاعات مع الشريك وتقوية العلاقة الزوجية.
في آيار/مايو وتشرين الأول/أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر 2017، هذه الاشهر هي أوقات الانسجام، خلالها ستتحسن علاقة الشراكة الزوجية وتعود للحياة ثانيةً.
في 10 تشرين الأول/أكتوبر2017، يدخل المشتري البيت الخامس للسرطان (بيت العاطفة والأطفال)، سيمنحك الفرص للبدء بعلاقات غرامية وتحسين الخصوبة. سيبقى لمدة سنة كاملة مليئة بالغراميات والحب، وتحسين علاقتك بأطفالك.
أي علاقة عاطفية جديدة، تبدأ حوالي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2017 ستتحول إلى علاقة حب ومن ثم زواج.
عام من الحيوية وتجاوز الصعاب
يدخل عام 2017 وأنت مهمك في العمل تسير الأمور وكأنها تتحرك بسرعة ولا وقت للإسترخاء ستبذل قصارى جهدك في العمل ربما تضطر لأن تكون بعيدا عن التواصل مع الآخرين مما يثير عتب الأصدقاء خذ الأمور بروية فكر جيدا قبل أن تفعل أي شيء نشاطك وإيجابيتك بالعمل ستعود عليك بالفائدة لكن عليك أن تعير الأسرة بعض من وقتك وخاصة المقربين منك في المنزل فأنت بأمس الحاجة للإسترخاء ترغب في تكوين صداقات جدد أو السفر أو الإنتقال إلى مكان أخر وربما تتعرف على بعض الأشخاص تتوافق مصالحكما مع بعض
برج السرطان 2017 على الصعيد العاطفي:
تميل إلى أن تكون عفوي مع الأشخاص اللذين تحبهم لكن التقلبات المزاجية تأثر سلبا على العاطفة لذلك استغل طاقتك في المكان المناسب لتحسين علاقتك نحو الأفضل تبدو أكثر حبا من ذي قبل لديك وقت طيبا مع شريك حياتك اذا لم تكن في علاقة غرامية ربما تعثر على شخص فأنت أكثر عرضة للإرتباط لاتخافوا من تجربة شيء جديد أو علاقة جديدة
برج السرطان 2017 على الصعيد المهني:
تبقى في نفس عملك والعمل يشغل كل حياتك وتتحرك بوتيرة أسرع من المعتاد تشعر بطاقة كبيرة في العمل يجب استخدامها جيدا للتعامل مع التغييرات الجديدة كما إنه الوقت المناسب لمشروع جديد أو استثمار أو شراكة أو صفقة تجارية فأن طاقتك الأضافية تمكنك من الربح وكسب المال أكثر
برج السرطان 2017 على الصعيد الصحي:
بما أن عقلك سليم وصحي فيجب أن تبذل مابوسعك لجعل جسمك بحالة صحية جيدة عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية
توقعات برج السرطان في الربع الأول من العام:
يحمل السرطان الكثير من الطاقة الإيجابية وخاصة في مجال العلاقات الشخصية لاتحاول أن تكون منعزلا فأنت محاط بأصدقاء محبين بالنسبة للعازبين يحاولون العثور على الشخص المناسب من الجنس الآخر وتقضي أوقاتا رومانسية وعاطفية جيدة
توقعات برج السرطان في الربع الثاني من العام:
ستكون مسترخيا وهادئ الأعصاب وتنعم بالتناغم والإيجابية في علاقاتك الشخصية علاقتك مع الشريك تكون جيدة وأنت مستعد للقيام بالمزيد من الأعمال يعرض عليك مشروع عمل قم بدراسته بشكل جيد لاتدع الفرصة تفوتك فالوقت قد حان للقيام بالمغامرات
توقعات برج السرطان في الربع الثالث من العام:
تحاول تنسيق أعمالك وتنظيم أوقاتك تتلقى الدعم من الشريك والأصدقاء أنت محظوظ بمن حولك حافظ على محبتهم.. تتعرف على أصدقاء جدد وأناس تصب مصلحتك معهم..أرباح مالية تعود عليك نتيجة تعبك لشهور طويلة
توقعات برج السرطان في الربع الآخير من العام:
ربما يعترضك بعض المشاكل في العمل وتتكدر قليلا عليك أن تكون واثقا من نفسك لتحل مشاكلك بمفردك .. ستمر بتجربة تعلمك دروسا للمستقبل كن على حذر من إعطاء الوعود أو الإمضاء على أي أوراق رسمية أنت قادر على قلب الظروف لمصلحتك لتخرج من محنتك منتصرا .
الكثير من المفاجآت والتغييرات على كل الأصعدة
برج السرطان 2017 على الصعيد الصحي:
تتطلّب الأوضاع الفلكية انتباهاً في المجال الصحي، خصوصاً على مستوى القلب والعظام، إلى جانب إيلاء المشاكل النفسية عناية خاصة، لأن موقع جوبيتير يعرّضك للمبالغة في كلّ شيء وللاستهتار بسلامتك، فكن متأنّياً في المأكل والمشرب أيضاً، وخفّف من الجهود والانفعالات العقيمة.

برج السرطان 2017 على الصعيد المهني والمادي:
تسلك دروباً تؤمّن لك الربح المادي وتزيد من زبائنك، إذا كنت تعمل في الشأن التجاري. تشير الأفلاك أيضاً إلى تركك العمل أو استقالتك منه، أو إلى إقالتك ومحاسبة قد تخضع لها لسبب من الأسباب. تضطرك الظروف إلى القيام بعملية تصحيح وتقويم، وإلى مسايرة المحيط وتفهّم أطباعه والتعامل بليونة وتضامن، حتى تحصل على المرتجى. تفرض عليك التطورات العمل بكدّ ومثابرة لبلوغ الأهداف، خصوصاً أن أعمالاً عدّة وتغييرات قد تحصل في نوع عملك ومكانه، وقد يأتيك الدعم من بعض الجهات في الوقت المناسب. وقد تفتح فرص غير منتظرة أبواباً أمامك للتوقيع على عقد جديدة أو للانتقال إلى مهنة أخرى تفرضها الظروف والتغييرات. تبرع في المجال الإعلامي، كما في المجال التكنولوجي والعلوم، وفي عمل الفنادق والمطاعم والأغذية، كما في عمليات البناء والعقارات والصناعات، ويبقى المهم أن تحسن التعامل مع التغييرات المفاجئة التي قد تطرأ في أيّ وقت. وتشير الأفلاك إلى نجاح تحققه خارج بلادك أو مع متعاملين من غير وطنك وثقافتك.
برج السرطان 2017 على الصعيد العاطفي والشخصي:
إنها سنة القرارات الكبرى، لأنك تعمّق الصلات مع الأشخاص الذين يستحقون ثقتك، وتتراجع عن علاقات تجرحك أو تسبّب لك المتاعب والألم. لا شك في أنك تمرّ في فترات من السعادة والتألق والحبّ والرومانسية، فيما الفترة الفُضلى تبدأ في فصل الخريف، حين تباشر دورة فلكية ممتازة، وتنعم بحبّ حقيقيّ، إذا كنت ما زلت وحيداً. قد تعيش بعض الضغوطات وتشكو من علاقة باتت تثقل كاهلك، أو من تصرّفات لم تعد تتقبّلها من الشريك العاطفي أو من الزوج أو من أحد أفراد العائلة. أمّا إذا كنت عازباً، فقد يصعب عليك الاستقرار، وقد تعرف تجارب كثيرة تنسحب من بعضها، بينما يتركك الآخر لا مبالياً، لأنك تخفي علاقة سرية تنكشف في هذه السنة، أو تسعى أنت إلى إعلانها على إثر بعض التطورات. يعدك كوكب فينوس بأوقات حلوة ومناسبات سعيدة ولقاءات استثنائية.
برج السرطان 2017
التوقعات العامة لبرج السرطان
عام المفاجآت
برج السرطان 2017 مهنيًا : هذا العام هو عام المفاجآت والتغيرات، إن شخصيًا أم عائليًا أم مهنيًا، ويطلب إليك التصرف بحكمة وهدوء وعدم التسرع في العلاقات التي قد تولد الفشل والمرارة. تسعى جاهدًا لكسب التأييد أو الموافقة على مشروع لك أو قرار. لكن توقع تأخيراً في المعلومات وتعليقاً لبعض المهام، فكُن واعيًا، وتجاهل أي عدائية أو مواجهة يفتعلها بعضهم، فقد تتعرّض لخيانة أو تعيش وضعًا محرجًا.
راهن على كل ما هو أكيد وواضح وسليم وشفاف، ولا تواجه السلطات او القوانين. إن كوكب جوبيتير في برج الميزان، أي في مربع مع برجك، قد يدفعك إلى التهور، في حين أن زحل يهبك الحكمة ويكافئك على التصرفات المدروسة والمبرمجة. قد تواجه مستجدات مهنية تتطلب عملاً كثيرًا ومضاعفة الجهود، فتضيع في التفاصيل. كن معتدلًا فأنت تميل إلى التطرف. كذلك لا تباشر عملًا جديدًا وإذا ساورتك الشكوك ابتعد عن أجواء التشنج.
لا تخضع لنزواتك وأهوائك، بل الجأ إلى التبصر والحذر واتقاء الأشرار. حافظ على واقعيتك ولا تعيش على مجد عود مغرية وأوهام لا تمتّ إلى الواقع بصلة.
قد تجبرك الظروف على القيام بعملية تصحيح وتقويم، ومسايرة المحيط وتفهم أطباعه والتعامل بليونة وتضامن، كي تحصل على المرتجى.
تشير الأفلاك إلى عدة أعمال وإلى تحولات تطال نوع عملك ومكانه. يمكن القول إنها فترة من اللااستقرار تعيشها، بسبب كوكبي المشتري وأورانوس، وذلك حتى 10 تشرين الأول، عندما ينتقل المشتري إلى برج العقرب، فيصبح حليفك ويحمل إليك الحظ في كل المجالات ويطلق دورة جديدة من الأرباح والنجاحات.
برج السرطان 2017 عاطفيًا : إنه عام القرارات الكبرى، تتعمق خلاله الصلات مع الأشخاص الذين يستحقون ثقتك، وتتراجع عن علاقات تجرحك أو تسبب لك المتاعب والألم. تتحسّن العلاقات بالمحيطة تحمل إليك الرقة والود والحب. قد يتسبّب الظرف ببعض البلبلة فتعيد النظر في بعض العلاقات وتجد نفسك أمام قرار لا بد من اتخاذه.
تختبر فترات من السعادة والتألق والحب والرومانسية، لكن الفترة الأفضل تبدأ في الخريف، فتبدأ بدورة فلكية ممتازة، وتنعم بحب حقيقي إذا كنت ما زلت وحيدًا.
قد تبدأ العام بفترة من الجمود وإعادة النظر تقع بين كانون الثاني وشباط، ثم تصفو السماء ابتداء من مطلع شهر آذار، فتحقق الأرباح والنتائج الإيجابية بعد ذلك.
يتسلط الضوء على نقاط الضعف في العلاقة، لكن تتاح لك لقاءات عذبة وتوسيع دائرة معارفك، فتترك أثرًا هائلًا في من تلتقيه وتمارس سحراً لا يقاوم. من غير المستبعد أن تبتعد عن أي علاقة تلوِّح بالجدية، إلا أنك تقضي وقتًا من التسلية والمرح واللعب، وترك الآخر يحبّك بأنانية. تحلم بجديد وبسفر، وتحاول أن ترضي من يحرص عليك بدماثة أخلاقك وعذوبة تصرّفك، إلا أن قلبك لا يعرف غليانًا، بل هو مشغول بمجال آخر، قد يكون مهنيًا أو ماليًا.
قد تنطلق أعمالك والأحلام والمشاريع في نيسان وبين حزيران وآب، إذ يعدك كوكب فينوس بأوقات جميلة ومناسبات سعيدة ولقاءات استثنائية. تظهر عن جرأة وعن قدرات كثيرة، وتغتني أيامك بالمستجدات الشخصية المميزة. إلا أن تشرين الأول يسجل خروج جوبيتير من معاكستك، وينتقل إلى موقع مناسب، فيبشر بفترة خريفية زاهرة وواعدة ومفاجآت كثيرة على الصعيد العاطفي.
((( توقعات برج السرطان 2017 السابقة )))

بشكل عام
حتى أيلول/سبتمبر ، يساعدك في النشاط الذهني لديك، فتبتكر بسهولة أفكاراً جديدة، ويحفز على كسب المعلومات، والنجاح في الاتصالات واللقاءات، وفرصة لشراء سيارة أو اتباع دورة سواقة، أو تعلم لغة أجنبية، أو السفر من أجل الدراسة.
أيضاً، يجعلُكَ أكثر انفتاحاً، ويحقق النجاح في المفاوضات والقدرة على اقناع الآخرين.
في عام 2017، تتوسع معارفك، ويمكن أن تلتقي بأناسٍ جدد لتؤسس علاقة وثيقة لاحقاً تؤدي لاحقاً إلى (صداقة، تعاون، جمعية، زوج)، وذلك سيكون له أثار ايجابية على عائلتك أو ممتلكاتك.
تواجدك في البيت قليل، فأنتَ دائم التحرك، لكنه ليس سيئاً، لأن التواجد خارج البيت يساعد على توسيع آفاق معرفتك.
أما إنهُ يُهاجمكَ في مجال المسؤوليات، الكثير من العمل، بذل الجهد والتعب، تقليل اندفاعك والتزاماتك في كل ما يتعلق بالعائلة أو البيت. لكن يشكل زاوية ايجابية مع المتواجد في بيت المهنة للسرطان، يخفف من ظهور التغيرات الحكيمة.
يؤثر على وضعك الصحي، يُضعف جسمك، ظهور مرض مزمن قديم. الاهمال الصحي قد تتعرض للإصابة في أحد الأماكن التالية (العظام، المفاصل، الجلد، الأسنان، نقص فيتامين D أو أحد المعادن، إصابة كلية، ..وهكذا.
يجب عليك اتباع برنامج صحي جيد ومدروس، وإجراء الفحوصات اللازمة، ومراجعة الطبيب عند ظهور أي أعراض صحية.
يؤثر في المجال النفسي، فيميل مولود السرطان إلى أحلام اليقظة والهواجس، وهذه تستنزف القدرات الذهنية وتُجلب الحيرة.
برج السرطان 2017 فى العلاقات العاطفية
بيت العلاقات لدى السرطان ما يزال مشغول، يُمارسُ تأثيرَه بشكل مهذّب في أغلب الوقتِ.
يهدم من أجل إعادة البناء ليحقق الكمال والأصالة، عبوره الطويل (2008-2023) خلال بيت الزواج للسرطان يطلب منك يا مولود السرطان إدراك احتياجات حبيبكَ، لتتخلى عن كل ما هو عديم الفائدة وتلافي الأخطاء، لتحسين نوعية علاقتك من شريك العمر.
حتى لا يتمكن من تهديم العلاقة ليبني بديلاً آخر أفضل منها. يجعلك تركز على شريكك، ويكون بحالة إنذار لك من ارتكاب أي أخطاء. ليس مريحاً فهو يخلق نوعاً من الضغط.
لكن حاكم بيت العلاقات للسرطان في موقع ضعيف خلال السنتين (2017 – 2018) في البيت السادس للسرطان بيت العمل والصحة. هذا يعني أنكَ لا تستطيع توجيه الأمور كما ترغب.
عبور خلال البيت السادس يُجبر الشريكان لتحمل الأعباء في أغلب الأحيان: سيكون هناك الكثير من العمل أو المسؤوليات عليهم الاشتراك بها. في بعض الحالات يمكن أن يُجلب علاقة مع شخص ذو مقام اجتماعي؛ كما يمكن أن يسبب وضعاً صعباً للشريك (مرض أو قيود أُخرى).
خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة يشكل زاوية ايجابية مع الموجود في بيت الشراكة الزوجية للسرطان، يحقق تحويل ايجابي في العلاقة، ومن جهة أخرى فإن الحب والعاطفة للسرطان، في حركته التراجعية و يخلق نوعاً من التذبذب في العاطفة (متناقضة ومُعقدة) خلال التسعة أشهر الأولى.
العلاقة الزوجية للسرطان في الثلث الأخير من السنة 2017 يجعل هذه الفترة حادة ومليئة بالأحداث.
إن الشهور الأكثر رومانسية لمواليد السرطان هي حزيران/يونيو و تموز/يوليو وآب/أغسطس وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر (ربما حتى تشرين الأول/أكتوبر) تلك الشهور ناجحة للبيت والعائلة.

برج السرطان 2017 فى الوضع المالي
يدفعك للتغيير، والتجديد، والتنظيم لكل ما يتعلق بعملك يا مولود السرطان.
يطور مقدرتك وطاقتك على القيام بهذه التغيرات فهو ينظر إلى المستقبل الأفضل.
تُريد الأمن والاستقرار والالتزام والاخلاص.
تتشكل الزاوية الايجابية 120ْ التي تُساعدكَ على القيام بالتغيرات بحكمة وعقلانية وعلى أكمل وجه، وتجعلك تستفيد من تجارب الجيدة في الماضي، لتصبح رؤيتكَ أصليةِ وجريئةِ وإبداعيةِ.
في 2017، يحقق السرطان تقدم في مهنته وعمله بشجاعة وتعقل ، وعفوية الوسيلة، وذكاء التخطيط. التقدم سيكون بطيء لكن متين وثابت.
العمل للسرطان على الغالب مُناسبة للأعمال في مجال التقنية والميكانيك والأعمال الدقيقة، لكن تكون مُفيدة في أي مجال إذا عملتَ بجدٍ ومسؤولية.
من بداية كانون الثاني/ يناير ولنهاية أيلول/سبتمبر 2017 ، أثناء الشهور التسعة الأولى من السنة يوفر فرص كثيرة للانطلاق، مكانة جيدة، موقع جيد، تحسين السمعة، تحقيق الشهرة. أثناء هذه الفترة يتحرك المريخ جيئةً وذهاباً في بيتك للعمل والمسؤولية . ( خلال كانون الثاني/يناير - شباط/فبراير ، وحزيران/يونيو – تموز/يوليو) يشجعك على الابداع الفني، وعلى عمل يتعلق بالتعليم، ومهمات تمثيلية، محاولات تأسيس أو ترفيع، وهذه الجهود تثمر بالنتائج التي ترغبها. (خلال آذار/مارس – أيار/مايو و آب/أغسطس – أيلول/ سبتمبر)، يساعدكَ على اتخاذ القرارات الأكثر كفاءةً ومُبادرةً. لكن يخلق ازدحاماً وضغطاً وإجهاداً، وفي بعض الحالات نزاعاً أو حوادث في العمل. في الفترة من 17 نيسان/أبريل ولغاية 30 حزيران/يونيو 2017 عليكَ يا مولود السرطان أن تتوقع انحراف الامور والقضايا بالاتجاه غير الطبيعي لها، لأنَّ الحركة التراجعية شاذة وتجذب تطورات شاذة. ** مالياً، في 2017 لا يوجد تغيير هام، على أية حال، هناكَ بعض التخوفات من التعامل مع البنوك، أو مؤسسات التأمين، أو مؤسسات مالية أُخرى، فيما يتعلق بالقروض أو التقسيم أو الميراث أو إعادة أموال، إنها فترة ركود.

الصحة: جميع مواليد السرطان سيتمتعون بالطاقة الكبيرة خلال سنة 2017، لكن عليهم التأكد بأنهم يسيرون بالاتجاه الصحيح. بعضهم يستخدم مُدخرات الأمان في الرفاهية. في منتصف العام تواجه صعوبات صحية مُرهقة جداً. اكبح اندفاعاتك، قد تُعاني من القلق والضغط العصبي والتخوفات، يُفضل الذهاب بسفرات قصيرة إلى الأجواء النظيفة للترفيه عن النفس والتخلص من الارهاق، كالذهاب إلى الشاطئ أو المناطق الجبلية. وخُذْ وقتك من الراحة لإعادة تركيز طاقتك في الاتجاه الصحيح.

السفر: ** بالرغم من وجود فرص كثيرة للسفر فإنكً تُفضل البقاء بجانب اسرتكَ. البت الذي يؤمن لكَ الراحة لا يمنع عنكَ الروتين والضغط على حياتك، اذهب وسافر وعاشر وتمتع بحلاوة الحياة.
نصيحة للسرطانِ: ** في هذه السَنَةِ سَتَكُونُ العديد مِنْ التغييراتِ في حياتِكِ، وتكون جريئاً لقبول هذه التغيرات، وهناك الإمكانية لتحسين حياتك أيضاً. سيكون لديك الطاقة والاندفاع وتستمر معك طيلة السنة. لا تعتمد على الثناء لأفكارك بل ثق بنفسك
لكم مني كل التحية والحب والاحترام والتقدير ونسعد ونرحب بكم في مدونات طارق عقل
مع تحيات بقلم :- الناصري والباحث والناشط الحقوقي والسياسي والقانوني والأجتماعي / طارق أحمد عقل محمد
من جمهورية مصر العربية – محافظة المنيا عروس صعيد مصر
 معلومات المراسلة بالكاتب :-
محمول 01118099590
بريد ألكتروني :-
مواقع صفحات ومدونات الكاتب طارق عقل :-

مواقع قامت بالنشر لطارق عقل

 

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في قري صعيد مصر

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في عروس صعيد مصر محافظة المنيا ويتزعمها أثنين من أعضاء مجلس الأمة وشيخ القرية والقائم بأعمال عمدة قرية الجزائر مركز سمالوط

بلاغ لرئيس الجمهورية والنائب العام ورئيس مجلس الأمة من مافيا تبوير وبيعالأراضي الزراعية بقرية الجزائر مركز سمالوط محافظة المنيا بلاغ...