Translate / ترجم المدونة الي لغة بلدك

بحث هذه المدونة الإلكترونية

دعاء جميل

دعاء جميل
اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والأخرة

الاثنين، 6 أبريل 2015

شكوي وتظلم وأستغاثة جماعية من عدد 36 شاب من شباب الخرجين مشروع الظهري الصحراوي الغربي غرب سمالوط محافظة المنيا



شكوي وتظلم وأستغاثة جماعية
من عدد 36 شاب من شباب الخرجين
مشروع الظهري الصحراوي الغربي غرب سمالوط محافظة المنيا
عنهم مقدمة لسيادتكم هشام عبد المطلب دردير عبد العزيز المقيم بشارع العهد الجيد بمركز سمالوط محافظة المنيا – عن نفسي وعن المتضررين  
وأتشرف بعرض التي علي سيادتكم
أولاً : -
تم الأعلان من قبل محافظة المنيا ورئاسة مجلس مدينة سمالوط عن فتح باب الحجز لشباب الخرجين للحصول علي قطع أرض في الظهير الصحراوي لمراكز المحافظة بواقع خمسة أفدنة لكل شاب يتقدم للمشروع والحجز وكان ذلك 2009 .
ثانياً :- فتقدمت أنا بجميع الأوراق المطلوبة للتقدم ولحجز مساحة خمسة أفدنة ضمن المشروع هذا " مشروع تسليم أراضي زراعية في الظهير الصحراوي لشباب الخرجين بمحافظة المنيا ومراكزها  " المعلن من محافظة المنيا ورئاسة مجلس مدينة سمالوط.
ثالثاً :- بعد اطلاعي علي كراسة الشروط قمت بأسيفاء الأوراق والشروط المطلوبة ، وتم اختياري بنظام القرعة للحصول علي خمسة أفدنة في بالمشروع هذا ، وقمت بسداد مبلغ 5000 ألاف جنية فقط خمسة ألاف جنية المقررة من قبل المحافظة ومركز مدينة سمالوط وذلك بالإيصال اللازم ومعي أصله .
وبعد سدادنا للمطلوب وتقديم جميع الأوراق المطلوبة ، تم النصب علينا كالآتي :-
1-  لم نقوم بمعاينة الأرض المراد تسليمها ألينا ضمن هذا المشروع الوهمي ، وذلك بنا علي تعليمات رئاسة مجلس مدينة سمالوط بناء علي تعليمات محافظة المنيا ، وهذا خير دليل علي النصب والاحتيال علينا .
2- أجبرنا جميعاً علي التوقيع علي محاضر المعاينة والتسليم الفعلي علي الطبيعة ، وكان ذلك داخل مقر الوحدة المحلية لمجلس مدينة سمالوط دون معاينة للأرض ودون تسليم فعلي لها ، وذلك بتعليمات من رئاسة مجلس مدينة سمالوط بناء علي تعليمات محافظة المنيا ، وهذا خير دليل علي النصب والاحتيال علينا ، مما أوقعنا عند محاولة معرفة أماكن أرضينا في مشاكل حيث أتضح لنا أن هذه الأرض مختصبة من قبل واضعي اليد عليها عرب غرب مركز ومدينة سمالوط .
2-  عند محاولتي أنا مقدم هذه الشكوي والاستغاثة / هشام عبد المطلب لمعرفة موقع أرضي وتقدمي بأكثر من شكوي قبل الثورة وبعدها الي السيد / محافظ المنيا والسادة رؤساء مجالس مدينة سمالوط السابقين والحاليين ، فجئت بأن موقع الأرض الخاصة بي يقع ضمن 36 قطعة حجرية رخامية صلبة غير صالحة للزراعة ، وعلماً بان كراسة الشروط تقول أن الأرض زراعية وقابلة للاستصلاح والزراعة ، وأن بها بنية تحتية .
3-  وعلي الطبية لا يوجد آي بنية تحتية سواء مياه للزراعة أو ترع أو مساقي أو وحدات رفع .
4-  وعند تظلمني من ذلك قالوا لنا أنتم استلمتم علي كده وملكوش عندنا حاجة ، ولما نلقي لكم أرض غيرها نبقي نبدلها لكم .
5-  فوجئنا بأن المحافظة ترمي موضوع الأرض وتبعيته علي جهات حكومية أخري مثل وزارة الزراعة وهيئة الإسكان والتعمير ، رغم أننا يوم تعاقدنا ووقعنا في مجلس مدينة سمالوط لم نري آي مسئول من هذه الجهات .
6-  وفي كراسة الشروط الذي تعاقدنا بناء عليها تقول بأن الأرض تمليك لنا بالأقساط ، وفؤجنا بأن السيد محافظ المنيا يقول لنا أن الأرض هذه حق انتفاع وليس ملك .
7-  مع العلم إنني أنا و36 شخص سألنا هل لنا خدمات زراعية ، فقالوا لنا لا ولا يجوز صرف آي مستلزمات زراعية لكم من قبل الإدارات الزراعية لأنكم غير أعضاء بآي جمعية زراعية ، وقالوا لنا أنكم ممكن تكون جمعية جديدة ولما تكونها وتشهروها نبقي نفكر في إعطائكم خدمات ، علماً أننا لما سألنا علي تكوين الجمعيات التعاونية الزراعية ، فوجئنا بأنه يجب أن يكون ملك أعضاء الجمعية المزعم إقامتها 750 فدان ، يعني بالبلدي تعجز لنا .
كما نحيط علم سيادتكم أننا كلما توجهنا لرئاسة مجلس مدينة سمالوط يقول لنا لا نعلم شيء عن هذه الأرض روحوا للمحافظ ، وعندما نذهب الي المحافظ لا يقابلنا ويتم تحويلنا لمكتب خدمات المواطنين الذي لا يقوم بفعل آي شيء ، وعندما أصريناً علي مقابلة المسئول عن موضوع الأرض وتغيرها لنا تم إرسالنا الي شخص يدعي د / ابراهيم عبد الفتاح مدير التخطيط العمراني بمحافظة المنيا دائماً غير متواجد ومرة واحدة قابلنا وقال لنا موضوعكم لسه مخلص من مجلس الوزراء في القاهرة ولما يخلص سوف نبعت لكم .
علما ً بان مركز سمالوط به ظهير صحراوي كبير وبه أراضي كثيرة صالحة للزراعة ، ويتم تسهيل الأستلاء عليها لمافيا الأراضي الصحراوية بسمالوط والمعلومين للجميع بما فيهم رؤساء مجالس مركز ومدينة سمالوط السابقين والحالين .
فهل يا سادة هذا عدل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهل يا سادة ونحنو 36 شاب تم النصب علينا بهذا المشروع الوهمي وبأراضي حجرية سخرية ورخامية غير قابلة للزراعة فما هو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يا سادة يسلم لشباب أراضي صالحة وشباب أخري يحرم ويسلم له أراضي صخرية فهل هذا عدل ؟؟؟؟ ده المساواة في الظلم عدل ......
نستغيث بسيادة رئيس الجمهورية وسيادة رئيس الوزراء وبجميع الوزراء المسئولين عن أراضي الظهير الصحراوي برفع الظلم عنا نحن شباب مشروع أرضي الظهير الصحراوي بمركز سمالوط وبالأخص عدد 36 شاب الذي أراضيهم  حجرية رخامية وبعضها ضمن أراضي خاضعة لهيئة الآثار المصرية ، ونحن شباب لا نعمل في آي جهة حكومية أو غير حكومية ، منا شباب متزوج ويعول .
وأنا شاب متضرر ومتزوج وأعول أسرة مكونة من عدد خمسة أفراد .
فكيف يا سادة يكون ذلك معنا والاسم أصحاب مشروع خمسة أفدنة من ضمن مشاريع شباب الخرجين ومشروع الظهري الصحراوي .
أستغيث بكل الجهات الحكومية التي يقع بها هذا المشروع وبالسيد الرئيس ، أن يتدخل ويرفع الظلم عنا ويأمر باستبدال الأرض لنا بأرض قابلة للزراعة وبها خدمات وبنية تحتية ، حتي نستطيع زراعتها وأستصلاحها والأقامة فيها وتعمير الظهير الصحراوي .
كما نلتمس من سيادة الرئيس سرعة إصدار أوامره للجهة التابع لها أراضي الظهير الصحراوي بسرعة عمل عقود شراء لنا بهذه الأراضي بنظام التقسيط كشباب خرجين ، وكذلك نلتمس ضمنا الي الجمعية التعاونية لشباب الخرجين بقطاع غرب سمالوط ، وذلك حتي يتنسي لنا أستلام مستلزمات النتاج والزراعة .
مقدمة لسيادتكم
عن شباب الخرجين الـ36 المتضررين من
مشروع تسليم اراضي الظهير الصحراوي الغربي بمركز سمالوط
هشام عبد المطلب دردير عبد العزيز
عنوان الأتصال :-
أبعدية الشريعي طرق العوايسة عرب الزينة القديم – منزل محمود أبو كامل فداوي القديم – منزل المهندس \ عبد المطلب دردير.
تلفون :-0867714740
محمول :- 01279338679

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

tarekakl2011@yahoo.com
tarekakl2012@yahoo.com

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في قري صعيد مصر

مافيا تبوير الأراضي الزراعية في عروس صعيد مصر محافظة المنيا ويتزعمها أثنين من أعضاء مجلس الأمة وشيخ القرية والقائم بأعمال عمدة قرية الجزائر مركز سمالوط

بلاغ لرئيس الجمهورية والنائب العام ورئيس مجلس الأمة من مافيا تبوير وبيعالأراضي الزراعية بقرية الجزائر مركز سمالوط محافظة المنيا بلاغ...